الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مسار السباق والمراحل الثماني

مسار السباق والمراحل الثماني

مسار السباق والمراحل الثماني

{ حددت اللجنة المنظمة مسار السباق كاملاً ومراحله الثماني وهي كالتالي:
المرحلة الأولى: جري
تبلغ مسافة المرحلة الأولى 38 كيلو متراً من سيلين إلى خور العديد، وفي هذه المرحلة يبدأ المتسابقون من خط البداية في سيلين مع إشارة الانطلاقة على المسار المحدد من قبل اللجنة المنظمة للسباق على الأقدام وتعتمد هذه المرحلة على قوة التحمل، حيث إن على المتسابق قطع المسافة كاملة مروراً بمناطق رملية حتى نهاية هذه المرحلة في خور العديد.
المرحلة الثانية: سباحة
تبلغ مسافة المرحلة 2 كيلو متر في خور العديد على المسار البحري المحدد من قبل اللجنة المنظمة للسباق وتعتمد هذه المرحلة على القوة البدنية ومهارة السباحة.
المرحلة الثالثة: جري
تصل مسافتها إلى 30 كيلو متراً، ويتطلب اجتياز المرحلة على الأقدام في المسار المحدد من قبل اللجنة المنظمة للسباق يتخللها مرور بمناطق رملية وصخرية وعرة وصولاً إلى طريق سودانثيل.
المرحلة الرابعة: الدراجات الهوائية
وتبلغ مسافتها 29 كيلو متراً عبر طريق جو السلامة إلى أبوسمرة وتعتمد على مهارة قيادة الدراجة الهوائية في المسارات الوعرة والمرتفعات حتى الوصول.
المرحلة الخامسة: الرماية
على المتسابق الرماية ببندقية هوائية عدد 5 طلقات في الهدف المحدد من مسافة 8 كيلو مترات وتعتمد هذه المرحلة على مهارة التركيز والرماية الدقيقة.
المرحلة السادسة: التجديف (كاياك)
مسافة هذه المرحلة 7 كيلو مترات على طريق دوحة سلوى بالتجديف بقارب كاياك حاملين معهم دراجتهم الهوائية في القارب حتى نهاية المسار وتعتمد على مهارة التوازن والقوة البدنية للتجديف مع حمل وزن إضافي.
المرحلة السابعة: الدراجات الهوائية
ومسافة هذه المرحلة 35 كيلو متراً من دوحة سلوى إلى أم حوطه.
المرحلة الثامنة: جري
مسافة المرحلة 46 كيلو متراً من أم حوطه إلى مرمى.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below