+ A
A -
تحت شعار «حماية البيئة مسؤولية الجميع» اختتمت أمس، فعاليات المعسكر الكشفي البيئي الأول «المرحلة المتقدمة»، الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات القطرية التابعة لوزارة التعليم، وذلك في محمية بروق واستمر لمدة يومين، حيث إشتمل المعسكر على ورشة تدريبية في مجالات بيئية وكذلك إرشادات لطريقة زراعتها.
‏وتضمن برنامج المخيم حملة تشجير وتنظيف لمنطقة (الروض) شارك فيها أكثر من 90 كشافا، غرسَ الاشجار على مسافة 2 كيلومتر، ونثر 65 كيلو من بذور النباتات الرعوية، إلى جانب جمع وتنظيف المخلفات وجمع ما يعادل طن من النفايات بهدف تنمية الوعي البيئي لديهم، وغرس حب العمل التطوعي في نفوسهم لإنجاح الشراكة المجتمعية.
وأوضح القائد حمد العمري قائد المعسكر الكشفي أن هذه الحملة تأتي ضمن جدول فعاليات المخيم الكشفي النوعي.. مضيفا أن العمل يسير بوتيرة عالية ووفق ما هو مخطط له.
أشرف على المخيم القائد حمد العمري والقائد علي النعمة والقائد حزام ناجي، وذلك بمشاركة مدرسة الدوحة الثانوية، مدرسة قطر التقنية الثانوية، مدرسة حمد بن جاسم الثانوية، مدرسة خليفة الثانوية.
وعبر الطلاب عن سعادتهم للمشاركة في المعسكر الذي استمر لمدة يويمن، مؤكدين على أن الكشافة تعمل على إعادة اكتشاف الشخص لمهاراته وبناء شخصيته، كذلك تنمية التفكير الشخصي والعمل على حل المشكلات التي تواجه الإنسان في الحياة من واقع البيئة المحيطة، لذلك فإن جمعية الكشافة ومن خلال هذا المعسكر أعطتنا جرعة جيدة في كيفية الحفاظ على البيئة، والعمل على استثمار طاقات الشباب في تجديد المحميات وتنميتها بما يتوافق مع رؤية الجمعية ومبادئها التي نتعلمها من جميع معسكرات الكشافة.
وأشار الطلاب خلال مستعرض حديثهم إلى أن جميعة الكشافة ومنذ الانضمام لها علمت على تحسين مهارات الطلاب، كما بينت طرق اكتشاف الشخص لذاته ومهاراته وطرق التفكير المبدع، لافتين إلى أن المعسكر استمر لمدة يومين كانت تتخلله حفلات السمر بالمساء وتحية العلم في الصباح، كذلك العمل على مسابقات ممتعة للطلاب وتناسب الفئة العمرية للطلاب المشاركين، كذلك تبنى شخصية الطلاب من خلال تقديم إبداعات الطلاب في حفلات المساء وتعليمه الجرأة في الحق.
copy short url   نسخ
11/02/2019
820