الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة

رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة

رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة

الدوحة - الوطن
تدعو مؤسسة حمد الطبية الجمهور الكريم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تنظمها في الحي الثقافي (كتارا) احتفالاً باليوم الرياضي الموافق 12 فبراير الجاري؛ لرفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة وآثاره الإيجابية وتشجيع نمط الحياة الصحي مما يؤثر على سلامة الصحة النفسية والجسدية.
يستمتع الحضور ببرنامج الفعاليات التي تنظمها المؤسسة في أجواء مليئة بالمرح والإثارة، والتي تستمر طوال يوم الثلاثاء من الساعة الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً، ويتم خلال الفعاليات تقديم نصائح لتناول الطعام الصحي وقياس مؤشر كتلة الجسم من خلال الممرضات واختصاصيي التغذية ذوي الكفاءة والمهارة، بالإضافة إلى توزيع المنشورات التثقيفية وإجراء الفحوصات الطبية المجانية مثل معدل السكر بالدم، ضغط الدم، كما سيتواجد أيضاً ممثلون عن خدمة الإسعاف، وخدمة «كلنا» والمركز الوطني للسكري وكذلك مركز مكافحة التدخين ومركز التبرع بالدم؛ حيث يتم تقديم كافة النصائح الصحية لجمهور المشاركين، وغيرها من الأنشطة والفعاليات.
وسوف تركز الفعاليات التي تنظمها مؤسسة حمد الطبية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة لهذا العام على رفع الوعي حول الآثار الإيجابية لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية واتباع نمط حياة صحي، حيث أثبتت الكثير من الدراسات وجود ارتباط وثيق بين ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبين الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم والسمنة والاكتئاب.
ومن جانبها تحرص مؤسسة حمد الطبية على المشاركة في الاحتفالات التي يتم تنظيمها سنوياً بمناسبة اليوم الرياضي لدولة قطر، حيث يمثل هذا اليوم مناسبة رائعة للمشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية التي تسهم في تسليط الضوء على أهمية الرياضة في إقامة مجتمع يتمتع بالصحة، إلى جانب المتعة وإدخال البهجة لنفوس الجمهور من خلال فعاليات ومشاركات رائعة. وبصفتها المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية في دولة قطر، تلتزم مؤسسة حمد الطبية بتوفير أفضل خدمات رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكل مريض من مرضاها.
وتعتبر قطر أول دولة في العالم تخصص يوماً كاملاً لمواطنيها والمقيمين فيها للاحتفال بالرياضة ولتشجيع أساليب الحياة الصحية حيث يشكل تركيزها الراسخ على الصحة جزءاً لا يتجزأ من الرؤية الوطنية لقطر 2030

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below