+ A
A -
غزة- وكالات- قالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إنها تمتلك أسلحةً وعتادًا عسكريًا لم تَرَها إسرائيل من قبل.
وقال ناطق عسكري باسم السرايا، (فضل عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية)، لمراسل الأناضول، «العدو (إسرائيل) لم ير شيئًا والسرايا لديها الكثير»، رافضًا الإفصاح عن ماهية الأسلحة، وتفاصيلها.
وأضاف، على هامش العرض العسكري الذي أقامته الحركة، مساء الخميس، «العدو حال إقدامه على أي (حماقة) سيرى المفاجأة في قطاع غزة، الرسالة: لا التي يسمعها بل التي يراها بعينه».
وشدد على أن سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية جاهزة لأي عدوان أو تصعيد قد يقوم به الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.
وتابع مُشددًا «نحن في سرايا القدس على أتم الجاهزية لأي مواجهة مع العدو، ولن تخفينا التهديدات الإسرائيلية».
وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرد الحازم على أي هجوم ينطلق من قطاع غزة، مهدداً بالقول إن «الاعتداء علينا سيؤدي إلى تدمير حماس والجهاد الإسلامي»، مشيراً في الوقت نفسه إلى استعدادات يقوم بها جيش بلاده دون الكشف عنها.
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها خلال زيارة إلى بلدات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة مساء أمس.
وقال نتانياهو: «سياستنا تقضي بالرد الحازم على أي خرق للتهدئة ولو كان صغيراً، وأنتم تشاهدون ذلك، كما نوضح لمن يواجهنا بأن قواعد اللعبة قد تغيرت».
وكشفت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين، أمس، النقاب عن صاروخ جديد لاستخدامه في المواجهات العسكرية القادمة مع إسرائيل.
وعرضت سرايا القدس الصاروخ- لم تعلن تفاصيله- خلال عرض عسكري أقامته في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ولم تذكر اسم الصاروخ (طويل المدى)، واكتفت بنقش علامات استفهام عليه.
على صعيد فلسطيني آخر، على صعيد آخر، أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، امس، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال تفريق الجيش الإسرائيلي لمسيرة في بلدة قلنديا شمالي القدس.
وأدى مئات المواطنين صلاة الجمعة على أنقاض منازل فلسطينية، كانت هدمتها جرافات إسرائيلية، الثلاثاء الماضي، في بلدة قلنديا، بزعم «البناء بدون ترخيص»، قبل أن يخرجوا في مسيرة منددة بذلك.
وأفاد مراسل الأناضول أن الجيش الإسرائيلي قمع مسيرة نظمت عقب صلاة الجمعة في البلدة، مستخدماً الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق تمت معالجتهم ميدانياً.
في المقابل، رشق شبان فلسطينيون، آليات عسكرية إسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة، وأعادوا قنابل غازية تجاهها.
copy short url   نسخ
30/07/2016
1896