+ A
A -
رسالة الإمارات معتصم عيدروس ومحمود الفضلي موفدا لجنة الإعلام الرياضي تصوير فادي الأسعد
هنأ الإسباني فليكيس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الشعب القطري على الإنجاز الذي تحقق بالتتويج باللقب الآسيوي عقب الفوز على المنتخب الياباني في المباراة النهائية للنسخة الحالية التي أقيمت على استاد مدينة زايد الرياضية.
مؤكدا أن الفريق دخل التاريخ من بابه الواسع بعد التتويج باللقب الأول، مشيدا بمجموعة اللاعبين الذين شرفوا وطنهم وكانوا مصدر فخر بلادهم بعدما دونوا اسم قطر في سجل أبطال القارة، مبدياً فخره واعتزازه بهذا الفريق البطل الذي جاء إلى المنافسة بدوافع كبيرة وأثبت انه رقم صعب في أسيا بعدما قدم مستويات راقية منذ المباراة الأولى حتى المباراة النهائية.
وأكد سانشيز خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة النهائية أن المنتخب القطري استحق التتويج باللقب القاري بعدما سجل مسيرة رائعة وتفوق على منافسين أقوياء سبق لهم الفوز بالكأس الآسيوية وكان آخرهم المنتخب الياباني صاحب التقاليد العريقة والأكثر فوزا باللقب القاري بأربعة تتويجات سابقة، مشيرا إلى أن لاعبيه قدموا أداء بطوليا ليس فقط في المباراة النهائية بل في كل المباريات السبع التي خاضها المنتخب خلال المنافسة ولم يخسر أيا منها.
أكد سانشيز أن الأدعم كان الأفضل في البطولة مستشهدا بالإحصائيات الرقمية المذهلة التي حققها المنتخب القطري بعدما كان الأقوى دفاعا وهجوميا والأكثر خلقا للفرص وصناعة الأهداف، مهيمنا على كل التفاصيل الفنية التي تخص كل المباريات السبع التي خاضها، مبديا فخره واعتزازه بهذه التوليفة التي أثبت قيمتها الفنية الكبيرة بعد سلسلة من التحضيرات المثالية التي أوصلت الفريق إلى قمة الجهوزية قبل انطلاقة البطولة.. وقال سانشيز:
فخور بأن أكون مدربا لهذا الفريق الرائع الذي قدم مستويات ممتازة وأثبت أنه يملك من القوة الشيء الكثير، لقد عشنا سيناريوهات مختلفة خلال البطولة حيث خضنا سبع مباريات أمام سبع فرق بأساليب مختلفة، وبالتالي كانت كل مباراة قصة مختلفة واستطاع اللاعبون التعامل مع كل السيناريوهات التي واجهوها إنهم أبطال حقيقيون.
وحول المباراة النهائية قال سانشيز: أجدنا التعامل مع منافس قوي وعنيد ويملك تقاليد عريقة في البطولة القارية، المنتخب الياباني أفضل فريق في آسيا، وهم أيضا فريق عالمي له شأنه في المحفل الأول المتمثل بنهائيات كأس العالم، إذ يملك لاعبين يلعبون على أعلى المستويات وشاركوا في كأس العالم وحققوا نتائج جيدة، وبالتالي المباراة لم تكن سهلة بالمرة، عانينا بطبيعة الحال وبذلنا الكثير من الجهد من أجل التفوق على فريق قوي.
وواصل المدرب: أعتقد أن فعاليتنا الكبيرة في التسجيل جعلتنا نتحكم في الكثير من تفاصيل المباراة، لكن المنتخب الياباني غير من استراتيجيته عقب التأخر بالهدفين وبات اكثر قوة في الناحية الهجومية، فكان علينا أن نقدم أداء دفاعيا مثاليا وفعلنا.
وشدد سانشيز أن الفريق بات يتطلع إلى الخطوة التالية بعدما أثبت انه قادر على أن يكون من بين الكبار في القارة الآسيوية، مشيرا إلى أن هذا الأمر كان هدفا لهذه المجموعة من المشاركة في كأس آسيا، لافتا إلى انهم الآن سيعيشون الفرحة بالتتويج باللقب القاري، قبل أن تبدأ الخطوة الموالية بالتحضير للمشاركة في كوبا أميركا من اجل كسب خبرة استثنائية من بطولة كبيرة، وهذا كله يسير وفق خطة التحضير لنهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في قطر عام 2022.
أشاد سانشيز بالمعز علي الذي تواجد في المؤتمر الصحفي الأخير بصفته أفضل لاعب وأفضل هداف في البطولة، مؤكدا بأنه لم يتفاجأ بالمستوى الذي قدمه المعز.
copy short url   نسخ
02/02/2019
1475