+ A
A -
رسالة الإمارات محمود الفضلي ومعتصم عيدروس تصوير- فادي الأسعد موفدو لجنة الإعلام الرياضي
أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني، الرغبة الكبيرة التي يمتلكها نجوم الأدعم، من أجل خوض مواجهة الإمارات اليوم، لحساب نصف نهائي النسخة الحالية من نهائيات كأس آسيا، مشددا على ان الفريق بات على أهبة الاستعداد لخوض اللقاء الذي لن يكون سهلا، وسيعرف ضغوطات كبيرة، لانه يلعب لحساب الدور قبل الختامي من بطولة كبيرة بحجم النهائيات القارية.
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمس: مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، اللاعبون يملكون رغبة كبيرة في خوض المواجهة من أجل مواصلة ما بدأوه في البطولة بالوصول إلى المباراة النهائية، جاهزون للمباراة، أكملنا تحضيراتنا للمباراة التي لن تكون سهلة، خصوصا وانها تلعب لحساب الدور نصف النهائي من البطولة، ما يعني بأننا ننافس واحدا من أفضل اربعة منتخبات بلغت الدور المتقدم.
ومضى سانشيز بالحديث عن المباراة قائلا: نتمنى ان نكون في وضع جيد، ونحافظ على ما حققناه عبر تقديم عرض آخر مميز.. تركيزنا كله ينصب على المواجهة الصعبة أمام صاحب الأرض، لكنني واثق باللاعبين الذين تحلوا بعقلية كبيرة، وقدموا مستويات جيدة، وندرك أن كل ما سبق ليس له أهمية في سبيل سعينا الحالي للوصول إلى العرض الختامي، وخوض المباراة النهائية.. لقد تعاملنا مع البطولة خطوة خطوة منذ البداية، وبلغنا دورا متقدما ونأمل بالمزيد بالطبع.
وردا على سؤال حول الضغوط التي سيواجهها الأدعم في مباراة الإمارات، خصوصا بعدما قام مجلس أبو ظبي الرياضي بشراء كافة تذاكر المباراة، ما قد يحرم العنابي حتى من الجماهير العمانية التي آزرته في مباريات السعودية والعراق وكوريا الجنوبية قال سانشيز: اعتاد لاعبونا على خوض المباريات أمام حشود جماهيرية من أنصار الفرق المنافسة، لقد خضنا جل المباريات أمام ذات زخم الحضور من قبل جماهير الفرق الأخرى، لكن اللاعبين تعاملوا مع المسألة بطريقة مثالية.. نملك لاعبين محترفين وبعقلية راقية تعينهم على التعامل مع تلك الوضعيات بشكل جيد، بدليل ان الفريق لم يتأثر بتلك الضغوط، وقدم مستويات جيدة وحافظ اللاعبون على تركيزهم طيلة الوقت حتى في أحلك الظروف وأصعبها.
وأضف سانشيز: سنلعب أمام صاحب الأرض، وبالتالي من الطبيعي ان يحظى المنافس بدعم ومؤازرة جماهيره، التي ستحضر بكثافة لتدفع فريقها نحو الفوز والتأهل، ندرك هذا الأمر جيدا واللاعبون واعون تماما لمثل هذه الظروف، واستطيع القول إننا مستعدون من تلك الناحية وأتمنى ان نقدم مستوانا المعهود من خلال التركيزعلى الملعب، سيحاول اللاعبون تقديم أفضل مستوى لهم من أجل تحقيق طموحهم الكبير بتجاوز الخطوة الموالية والعبور إلى النهائي.
تأثير الغيابات
وكما هي العادة سئل سانشيز عن النقص الذي سيعرفه المنتخب القطري في مواجهة الإمارات بعد احتجاب عنصرين آخرين عن الأدعم في لقاء اليوم وهما بسام هشام وعبد العزيز حاتم.. فقال المدرب الإسباني: تعلمون أنها ليست المرة الأولى التي سنفتقد فيها لاعبين مهمين، لقد مررنا بظرف مشابهة قبل مواجهة كوريا الجنوبية، لكنا تعاملنا مع الأمر بطريقة جيدة، حيث قدم اللاعبون الذين شاركوا عرضا طيبا وكانوا عند حسن الظن، واعتقد ان ذلك مرده إلى اننا نمتلك مجموعة متكاملة من اللاعبين، وكنا قبل البطولة وخلال فترة التحضير نجهز أنفسنا لكل السيناريوهات والظروف التي قد نمر بها.
وأضاف: لا شك بأن اللاعبين اللذين سيغيبان يحظيان بأهمية كبيرة، لكن في الوقت ذاته نتوفر على البديل المناسب القادر على تقديم ذات المستوى، سنجد التوليفة المناسبة التي ستخوض المباراة، وسنسعى لتقديم ذات المستوى الذي قدمناه، فالفريق عبارة عن 23 لاعبا، المتاح منهم قادر على ان يؤدي المطلوب، وتلك ميزة وسر النجاحات التي حققها الفريق.
وأكد سانشيز ان كل اللاعبين المتاحين جاهزون بنسبة كبيرة، ومنهم من ينتظر الفرصة من أجل الظهور أو معاودة الظهور مع الفريق بعدما أثبت كل اللاعبين انهم بمستوى متقارب دون ان يكون هناك لاعب اساسي أو بديل، بدليل ان كل النتائج السابقة التي تحققت لم تكن تعتمد على فرد أو عنصر، بل على المجموعة القوية التي يمتلكها المنتخب القطري وخاض بها البطولة بكل ثقة.
أكد سانشيز ان العنابي مقبل على مواجهة صعبة أمام فريق قوي في الدور نصف النهائي، مشيرا إلى ان المنتخبات التي بلغت هذا الدور بلا شك تملك مستوى جيدا وقال في هذا الصدد: نعلم أننا سنواجه منتخبا قويا وصل إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية، بالتأكيد ان لدى الفريق الإماراتي الكثير من نقاط القوة، لقد أظهروا تنظيما جيدا في المباريات التي خاضوها، ولديهم لاعبون موهبون في الهجوم، ويجب ان نضع في الاعتبار حجم الدعم الذي سيلقوه من أنصارهم في المباراة، وكل ذلك يجعل من مواجهتهم صعبة بدون شك، لكننا في الوقت ذاته درسنا منافسنا جيدا وواثقون بقدرتنا على التحكم بنقاط قوة المنتخب الإماراتي والسيطرة عليها كي نحقق النتيجة المأمولة ونعبر إلى النهائي.
المزيد من الخبرات
وعن التوليفة التي يتوفر عليها المنتخب القطري حاليا قال سانشيز: لقد عمل عديد اللاعبين مع بعضهم البعض لسنوات، ومن حسن حظي انني كنت مع هؤلاء اللاعبين منذ أن كانوا في مرحلة الشباب.. لقد وصلوا الآن إلى مرحلة متقدمة وقدموا مستويات راقية وحققوا نتائج لافتة رغم ظهور عدد كبير منهم للمرة الأولى في البطولة الآسيوية للفرق الأولى بعدما كانوا في الشباب والاولمبي، لقد جاؤوا البطولة للحصول على خبرات تراكمية ومن ثم البحث عن المزيد من الخبرات في كوبا أميركا، حيث نسعى لتجهيز هذا الفريق لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
أكد سانشيز ان المنتخب القطري جاء إلى البطولة الآسيوية واضعا نصب عينيه القدرة على مقارعة الفرق الكبيرة في القارة، مشيرا إلى ان العنابي لعب أمام منتخبات تلعب بطرق واساليب مختلفة، وقدم اللاعبون اداء جيدا وحققوا نتائج لافتة.. وقال: كل ما أظهره الفريق هو نتاج العمل الذي قام به اللاعبون والجهود الكبيرة التي بذلوها من اجل تطوير أنفسهم وتحسين مستواهم، منذ أن بدأنا العمل على تجهيز المنتخب للمستقبل في سابق المراحل.. لقد نال اللاعبون ثقة كبيرة، سنواصل العمل من أجل المضي قدما بظهور مشرف في قادم البطولات التي سنشارك فيها عقب كأس آسيا، وفي كوبا أميركا على وجه الخصوص باعتبارها المحطة الكبيرة الموالية.
وشدد سانشز على ان العنابي لم يصل إلى ما وصل اليه بمحض الصدفة، رافضا ما قيل بأن المنتخب الكوري الجنوبي كان الأوفر حظا للعبور قبل أن يحدث العنابي المفاجأة.. وقال: لقد قدمنا أداء طيبا للغاية أمام فريق قوي بحجم المنتخب الكوري، لم يحدث المنافس الخطورة الحقيقية والدائمة علينا كما اعتاد أن يفعل في سباق مبارياته، كما انا كنا خطرين أيضا.
الوصول للنهائي
أكد سانشيز أن المنتخب القطري لن يتنازل عن مساعيه في بلوغ المباراة النهائية للبطولة الآسيوية، متمنيا ان يلعب الفريق بالطريقة الصحيحة التي تضمن له الفوز والعبور إلى العرض الختامي بالتفوق على المنتخب الإماراتي، مشددا إلى ان المباراة ستحتاج إلى جهود مضاعفة من اللاعبين.
وحول الضغوط التي قد يشعر بها اللاعبون.. قال سانشيز: من الطبيعي ان تكون هناك ضغوط فنحن نلعب منافسة قارية كبيرة ومهمة بالنسبة لفريقنا وللجماهير القطرية بشكل عام، لكن الضغط الذي نشعر به هو الضغط الإيجابي الذي يجبرك على ان تكون في قمة التركيز وتستعد للمباريات بطريقة جدية، واعتقد ايضا ان الوصول إلى نصف النهائي قد يحدث بعض الضغوط خصوصا وان المباراة المقبلة تعني الوصول إلى المباراة النهائية، لكني أؤكد بأن اللاعبين متشوقةن لخوض التحدي الكبير ويسعون لظهور جديد طيب بهدف النجاح والتأهل.
copy short url   نسخ
29/01/2019
1314