+ A
A -
واجهنا منتخباً قوياً وأهنئ الجماهير القطرية{ تصوير- فادي الأسعدقدم الإسباني فليكيس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني التهنئة للجماهير القطرية على التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس آسيا عقب الفوز على المنتخب العراقي، مؤكدا بأن فريقه قدم مباراة كبيرة واستطاع أن يتعامل مع كافة تفاصيلها وظروفها برجولة كبيرة خصوصا في مسألة القتال للاحتفاظ بالانتصار المستحق.
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أمس: سجلنا استهلالا مثاليا عندما أظهرنا مستوى طيبا في ثلث الساعة الأول من المباراة، حيث فرضنا نسقنا وسيطرنا على المجريات وخلقنا عدة فرص وكان بالإمكان أن نسجل أهدافاً.. بيد أن الأمور تغيرت عقب ذلك عندما وجدنا أنفسنا تحت وطأة ضغوط فرضها الفريق العراقي علينا وشكلوا خطرا على مرمانا خصوصا من قبل المهاجم مهند علي.
ومضى سانشيز: في الشوط الثاني كنا الطرف الأفضل وسيطرنا على المجريات وسجلنا هدفا وكان بإمكاننا أن نعزز النتيجة ونقتل المباراة، وكان علينا ان نفعل، لكن ذلك لم يحصل رغم الاندفاع الذي أظهره المنتخب العراقي.. وأعتقد انه كان من الطبيعي ان يرمي المنافس بكل ثقله في الهجوم ويجبرنا على التراجع إلى الخلف، فهو فريق قوي وقد أثبت ذلك في كل مبارياته السابقة وكنا نعرف القوة الكبيرة التي يتوفر عليها، قاتل اللاعبون في الخلف واستطاعوا الحفاظ على الانتصار والعبور وأهنئهم على المجهود الكبير الذي قدموه وأهنئ الجماهير القطرية التي كانت تقف معنا بقلوبها.
سنتعامل مع الغيابات
وحول خسارة جهود نجمين مهمين جدا في العنابي في المواجهة المقبلة برسم ربع النهائي أمام المنتخب الكوري الجنوبي بعدما نال كل من عاصم مادبو وعبد الكريم حسن الإنذار الثاني في البطولة قال سانشيز: هذه هي أحكام المنافسة، بالفعل فقدنا لاعبين مهمين في فريقنا، لكنا في الوقت ذاته نملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين في القائمة التي دخلنا بها البطولة، وأعتقد أن هناك من لديه القدرة على تعويض غيابهما بالشكل الأمثل.
وأضاف سانشيز: سنختار العنصرين اللذين سيدخلان التشكيل الأساسي للمواجهة القادمة أمام منتخب قوي ومرشح للقب بحجم المنتخب الكوري، سنبدأ العمل للخطوة الموالية منذ الغد (اليوم) حيث سنعمل على استشفاء اللاعبين لتخليصهم من اعباء الجهد الكبير المبذول، وعقبها سنعرف من هم اللاعبون اللائقون للمباراة وسنختار التشكيل من اللاعبين المتاحين طبعا، كلي ثقة في المجموعة ككل وأملك لاعبين جيدين قادرين على المشاركة وتقديم الأداء المطلوب.
فخور بالمجموعة
أبدى فليكيس سانشيز اعتزازه بالمجموعة الحالية المتواجدة في المنتخب، بعدما باتت التوليفة الحالية فريقا واحدا يلعب بطريقة جماعية ويسعى لهدف واحد.. وقال: فخور بالتوليفة الحالية.. اللاعبون باتوا يشكلون فريقا واحدا ويبحثون عن هدف واحد، هذا أمر جيد لوطنهم أيضا لأنهم يمثلون بلدهم بأفضل طريقة.. هم حقيقة مزيج من لاعبين شباب وآخرين أصحاب خبرة، لكنهم في النهاية مجموعة واحدة متجانسة تعمل بطريقة مثالية وتحقق الأهداف المرجوة.
وأضاف: أتمنى ان يواصلوا على ذات الشاكلة والطريقة، الثقة بالطبع تزداد عند تحقيق الانتصار والمضي قدما بالأهداف الموضوعة، حقق الفريق الخطوة الثانية بالعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة بعد الخطوة الأولى بالتأهل عن دور المجموعات، وهم مقبلون على خطوة جديدة، أتمنى ان يحققوا فيها النجاح ايضا.
مواجهة كوريا صعبة
أكد سانشيز أن مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي ستكون غاية في الصعوبة، على اعتبار انه فريق مرشح فوق العادة للمنافسة على اللقب، عطفا على ما يضمه من لاعبين يلعبون في الدوريات الاوروبية وفي المستوى العالي جدا.
وقال سانشيز: هي مواجهة صعبة أمام فريق يضم لاعبين على أعلى مستوى ينشطون في الدوريات الاوروبية ويملكون خبرات كبيرة.. سنستعد لمباراته كما يجب وسنخطط لها أيضا من خلال رصد المنافس والتعرف أكثر على طريقة لعبه واسلوبه وسنحضر الطريقة المثالية لمواجهته.
وأضاف سانشيز: عندما تصل إلى أدوار متقدمة ستعرف انك ستواجه فرقا قوية، ونحن أعددنا العدة كي نكون جاهزين لمواجهة أي فريق في البطولة، وأعتقد ان اللاعبين أثبتوا قدرتهم على مجاراة أي منتخب، المهمة طبعا ستزداد صعوبة مع تقدم الأدوار، لكنا ما زلنا نحتفظ بذات الثقة.
copy short url   نسخ
23/01/2019
1011