+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
حقق منتخبنا الأدعم فوزا ثمينا ومستحقا على شقيقه العراقي بنتيجة هدف للاشيء من تسجيل اللاعب باسم الراوي من كرة ثابتة صاروخية ليتأهل الأدعم للدور الثمانية من بطولة كأس آسيا المقامة حاليا بدولة الإمارات.لاعبونا قدموا أداء رجوليا وبطوليا امتد للفوز في الثلاث مباريات الأخيرة لحساب الدور الأول أمام كل من السعودية ولبنان وكوريا الشمالية وتسجيلهم أحد عشر هدفا من دون أن تهتز شباكهم.
الأدعم في هذه المباراة كان الأكثر تنظيما وانظباطا ويحسب للاعبينا المستوى الراقي والجانب الذهني في التعامل مع مجريات المباراة عندما تمكنوا من المحافظة على تركيزهم الكبير وعلى هدف التقدم لغاية الصفارة النهائية للمباراة.
وبعد أن اعلن الحكم السنغافوري صفارته معلنا عن نهاية المباراة انهالت التبريكات والتهاني على نجوم منتخبنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فرحا بالإنجاز الكبير والتأهل المستحق والأداء الرائع الذي قدمه لاعبو الأدعم، الشارع القطري أثنى وأشاد بشكل كبير على اللوحات الفنية والمستوى الراقي التي قدمه نجومنا بتحقيق الفوز وقطع تأشيرة التأهل للدور الثمانية، حيث بارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفوز والتأهل المستحق على حساب شقيقه العراقي من خلال تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر قال فيها: ألف مبرووووك يا رجال. والقادم أفضل إن شاء الله. هارد لك للمنتخب العراقي الشقيق... إلى الدور الثمانية.
كما نشر سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني سفير قطر في المانيا تغريدة على حسابه بموقع تويتر قال فيها: ألف مبروك لمنتخبنا العنابي البطل الفوز والصعود لربع النهائي، وهارد لك لأسود الرافدين. وختم تغريدته بالقول: ابدعتم.
كما بارك علي محمد النعيمي نائب رئيس نادي الريان سابقا فوز الأدعم وتأهله إلى الدور ربع النهائي. وقال: مبروك فوز قطر على المنتخب العراقي 0/‏‏1 وتأهله إلى الربع النهائي. كما وجه محمد بن علي المري المدير العام لنادي السيلية الشكر إلى لاعبي الأدعم وبارك لهم الفوز والتأهل للدور القادم وقال عبر تغريدة عبر تويتر: كفو يا رجال العنابي فوزكم الغالي. ألف ألف مبروك كفيتو ووفيتوا يارجال العنابي.
من جهته غرد خالد جاسم راعي برنامج المجلس بقنوات الدوري والكأس وقال في تغريدة عبر حسابه بتويتر: هارد لك لمنتخب العراق وانتم واحنا واحد وقدمتم بطولة ممتازة والف مبروك يا اهل قطر.
وعلى جانب آخر غرد محمد السويدي نجم منتخبنا الوطني سابقا على حسابه في تويتر وقال: هارد لك اخواننا العراقيين، كنتم رجال في الملعب، ولكنها كرة القدم المجنونة التي لا تعترف الا بالأهداف، والف ألف مبروك للأدعم اميرا وشعبا وجماهيرا، كما بارك رئيس مجلس إدارة نادي الريان ونائب الرئيس وجميع الإداريين واللاعبين وجميع منتسبي النادي يهنئون بتأهل منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي بكأس آسيا.
كما نشر راشد بن ناصر آل خليفة نائب رئيس نادي الريان سابقا تغريدة قال فيها: اللهم لك الحمد، مبروك الفوز والتأهل وحظا اوفر لربعنا واشقائنا العراقيين معوضين خير فريق بطل. العنابي يواصل الإبداع ويواصل انتصاراته شكرا للأبطال من لاعبين وجهاز إداري وفني ورئيس الاتحاد واخوانه اعضاء مجلس الإدراة، فريق يلعب بدون جمهوره ويفرض احترامه على الجميع، كما بارك الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني رئيس نادي العربي الفوز والتأهل الذي حققه الأدعم على نظيره العراقي وقال: فرحة يستاهلها كل اهل قطر، مبروك للقيادة والشعب، ابطال العنابي انتو قدها.
من جهة اخرى غرد خالد سلمان نجم منتخبنا الوطني سابقا وقال: مبروك تأهل منتخبنا الأدعم دور الربع نهائي بعد فوزه على منتخب العراق الشقيق 0/‏‏1.كما هنأ صالح بن علي العجي رئيس نادي معيذر اللاعبين والجهازين الإداري والفني على الفوز والتأهل وقال عبر تغريدة: ألف مبروك لنا جميعا فوز الأدعم والتأهل، هارد لك لاشقائنا اسود الرافدين والقادم أفضل أن شاء الله.
كما بارك حسن الذوادي امين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث الفوز التأهل للأدعم وقال عبر تغريدة بحسابه بتويتر «مبروك للعنابي الفوز والتأهل لدور الثمانية أبدعتوا ورفعتوا راسنا والى الأمام. ولحبايبنا اسود الرافدين ما قصرتوا، مع هذا المستوى بنشوفكم في بطولة قطر 2022 بإذن الله. كما نشر سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة تغريدة عبر حسابه بتويتر قال فيها: ألف ألف مبروووووك الفوز والتأهل وكفووووو عليكم يا ابطال وربي فرحتونا.
copy short url   نسخ
23/01/2019
1164