+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
أبرزت عدد من الصحف الأجنبية والوكالات العالمية فوز الأدعم على المنتخب العراقي لحساب الدور 16 من بطولة آسيا لكرة القدم المقامة بدولة الإمارات، بعد ان تغلب الأدعم على نظيره العراقي بهدف من تسديدة قوية من المدافع «بسام الراوي» في شوط اللعب الثاني.
ووجد خبر تأهل منتخبنا على حساب العراقي اهتماما اعلامي «عالميا» من وسائل الاعلام الاجنبية التي ابرزت الخبر بعد نهاية المباراة مباشرة، وأشارات إلى ان المنتخب القطري يقدم مستويات راقية في البطولة، واستطاع ان يتأهل على حساب العراقي، وأوضحت إلى ان العنابي تفوق في الدور الأول «دور المجموعات».. على حساب لبنان وكوريا الشمالية، وتغلبه على المنتخب السعودي في اخر المباريات.
وذكرت وسائل الاعلام الاجنبية ان منتخبنا سيلاقي المنتخب الكوري في الدور ربع النهائي من البطولة، في مباراة تعتبر مهمة ويتوقع لها ان تأتي قوية ومثيرة عطفا على اداء المنتخبين.
وأشارت المواقع العالمية إلى ان المباراة القادمة ما بين الأدعم وكوريا الجنوبية ستكون «مثيرة»، وان المنتخب الكوري الجنوبية تأهل قبل منتخبنا بعد ان تغلب على نظيره البحريني في مباراة احتاجت للوقت الاضافي لكن الكوري الجنوبي حسمها في الاشواط الاضافية دون الحاجة إلى الذهاب لضربات الجزاء.
كما اهتمت الصحف الاجنبية بلاعبي الأدعم وظهورهم المتميز في رابع المباريات، وعدم استقبالهم لي أي هدف حتى الآن، بالاضافة إلى تأهل منتخبنا كأفضل خط دفاع، وافضل خط هجوم، وتميزه كذلك بانفراد الهداف المعز علي «هداف البطولة» برصيد 7 اهداف، واشارات عدد من المواقع العالمية إلى ان الهداف المعز علي لم يتمكن من التسجيل في مرمى المنتخب العراقي، لكن اناب عنه المدافع «بسام هاشم» والذي تمكن ان يضع الأدعم في المقدمة بهدف جميل، واشارات إلى ان بسام هشام سبق وان سجل للادعم القطري في مرمى المنتخب اللبناني في أولى مباريات دور المجموعات في المباراة التي انتهت بفوز العنابي بهدفين دون مقابل، وجاء بعدها المنتخب وتغلب على الكوري الشمالي والسعودية.
وقال موقع «فيفا» في مواجهة مفعمة بالحيوية، كان من الممكن بسهولة لهذه المنافسة الضيقة أن تتأرجح في صالح قطر في أي من نهاية فترة الافتتاح، تمكن الظهير الكروي عبد الكريم حسن من ضرب العارضة مرتين، إلى ان حقق المنتخب القطري الفوز.
copy short url   نسخ
23/01/2019
1216