+ A
A -
كتب- محمد الجندي
يسدل الستار مساء اليوم الاربعاء على فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية الذي تنظمه لجنة تنظيم الفعاليات بالمكتب الهندسى الخاص بالساحة الغربية للسوق.
وسيكون اليوم الختامي مخصصاً لمزاد للخيل، وهو المزاد الذي كان مقررا اقامته يوم الخميس الماضي في افتتاح المهرجان، ولكن تقرر تأجيله بسبب الاحوال الجوية واستقر الرأي بين اللجنة المنظمة على اقامته اليوم في ختام المهرجان ليكون مسك الختام لهذا الحدث الكبير الذي يقام للسنة الثانية على التوالى، وبات مؤكدا استمراره في السنوات القادمة في ظل النجاح الكبير الذي تحقق في نسختي المهرجان حتى الآن.
ومن المنتظر أن تشارك اعداد كبيرة من الجياد في مزاد اليوم يصل عددهم إلى 83 من الجياد، خاصة على مستوى جياد جمال الخيل العربية الأصيلة، وسيتم عرض جميع الرؤوس للبيع دون اشتراط أسعار محددة، وأيضا فإن كل الجياد المعروضة سيتم بيعها بحسب السعر الأعلى من جانب المشاركين في المزاد مهما كان السعر.
وتأتي هذه الخطوة بهدف منح الفرصة أمام المشاركين من الملاك وغيرهم لاقتناء الجياد التي يرونها مناسبة بالنسبة لهم، وسيكون هناك عدد من رؤوس الخيل العربية التي تشارك في سباقات الخيل.
وكانت منافسات بطولة جمال خيل الجزيرة العربية الاصيلة قد اختتمت مساء أمس وسط منافسات قوية بين الملاك سواء من المرابط الكبيرة مثل الشقب والريان والوعب والناصر وغيرها أو من جانب الملاك الاهالي، وتم توزيع الجوائز على الفائزين على مستوى الابطال والبطلات لمختلف الفئات المشاركة. وهذه هي البطولة الثانية التي تقام بالمهرجان على مستوى جمال الخيل حيث كانت البطولة الأولى مخصصة لجمال الخيل العربية الاصيلة وشارك بها 143 رأسا وسط منافسات قوية بين الجميع.
وأسفرت نتائج الامس في منافاسات الافحل من عمر 4 إلى 6 سنوات، فوز هلال الوعب ملك عبد الرحمن علي النعيمي بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني، نمر النايف ملك راشد حصين الخيارين، وجاء في الترتيب الثالث، أصايل رهيب ملك مربط الاغر بالكويت.
وضمن منافسات الأفحل من عمر 7 إلى 11 سنوات، والافحل عمر 12 سنة فما فوق، فاز بالمركز الأول فارس الريان ملك الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني، وجاء في المركز الثاني، بشير الريان ملك سالمين بن خالد بن سلطان السويدي، وفي المركز الثالث، حل مهند الوعب ملك حمد عبد الوهاب المهندي.
copy short url   نسخ
23/01/2019
893