+ A
A -
كتب - محمد مطر
انتقل فريق عمل مسرحية «كومبارس» لإجراء البروفات النهائية له على خشبة مسرح قطر الوطني، وهي الخشبة التي ستحتضن العروض المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة ليستمتع بها الجمهور من مختلف الفئات العمرية.
وتعتمد المسرحية في المقام الأول على فكرة التنكر وهي فكرة تستند بشكل كبير على الجانب الكوميدي؛ وتعتبر القضايا التي يعكسها العرض للجمهور هي قضايا واقعية وتهدف إلى ترسيخ العديد من المبادئ والقيم.
ويشارك في بطولة المسرحية كل من الفنان غانم السليطي والفنان جاسم الأنصار بوناصر محمد وغادة الزدجالي، ومايا، محمد الصايغ، محمد السني، الرشيد عيسى، محمد حسن، علي الشرشني، وعلي ربشة وأخرين، ويخرج المسرحية السليطي والمخرج المنفذ جاسم الأنصاري ومساعد مخرج طالب الدوس.
وأكد الفنان غانم السليطي مؤخراً وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن المسرحية أن الدعم المعنوي من وزارة الثقافة كان له الأثر الأكبر للبدء والتحضير لهذا العمل المسرحي الذي تمنى أن يصل إلى الجمهور ويحقق أهدافه.
وحول قصة المسرحية وما تهدف إليه قال السليطي: المسرحية تعبر عن مقولة رئيسية ينطلق من خلالها العمل ككل، وتقول هذه المقولة ان الممثل الذي امامكم هو الكومبارس وأنتم أيها الجمهور البطل الحقيقي.
وأوضح السليطي أن العمل سيكون به جانب استعراضي إضافة إلى أنه سيتم تقديم أغنية هندية ستسجل بالهند لتحمل روح الأغنية الهندية فعلياً.
وأشار إلى أنه متفائل بشكل كبير جدا لهذا الموسم المسرحي؛ وسبب هذا التفاؤل يأتي من نجاح الموسم الماضي الذي قال إنه شهد ما يقرب من 144 عرضا؛ مؤكدا أن هذا الرقم ناجح جدا ونريد أن نستثمره هذا العام.
موضحا أنه يهتم بالتواصل مع وسائل الإعلام قبل العروض بفترة لكي يتفرغ للبروفات ويضع كل تركيزه في العمل لكي يصل في النهاية إلى ما يهدف إليه.
ودعا الفنان غانم السليطي كل من يرى في نفسه موهبة التمثيل المسرحي إلى طرق باب شركة الدار القطرية للإنتاج الفني لكي يتم الاعتماد عليه وتأهيله والاستفادة منه ايضاً؛ مشيراً إلى أن المسرح يحتاج دماء جديدة؛ فالحركة المسرحية تنتظر هذه الدماء للتعبير عما بداخل الجمهور وتجسيد قضاياه على خشبة المسرح.
copy short url   نسخ
23/01/2019
1300