+ A
A -
دخل جاسم السعدي عالم الإعلام منذ أن كان في السادسة عشرة من عمره، حيث عمل ممثلاً في المسرح وشارك في التمثيل في العديد من المسلسلات القطرية، إلا أنه استمر في التمثيل على خشبة المسرح وأبدع فيه، وخاض مجالاً جديداً وآخر في عالم الإعلام وهي الهندسة الإذاعية والتنفيذ والتنسيق، وانضم إلى أسرة إذاعة صوت الخليج.
{ كيف كانت بدايتك في صوت الخليج؟
- كنت من محبي ومستمعي إذاعة صوت الخليج، وكنت متحمساً لأن أنضم إلى أسرتها وشاءت الأقدار أن أكون فردا من هذا الصرح الإعلامي المميز.
{ ما أول وظيفة عملت بها في الإذاعة؟
- كنت فني صوت ومازلت، وتلقيت التدريب اللازم لهذه الوظيفة، فنحن نتدرب لنكون منفذين ومنسقين.
{ هل استفدت من عملك في التنفيذ والتنسيق؟
- بالتأكيد استفدت الكثير، فعلى سبيل المثال هناك أغانٍ كنا نسمعها ولم نكن نعلم الشاعر أو الملحن ومناسبة الأغنية مثلا، كما أصبحت أعي الذائقة الموسيقية للمستمعين وأكثر الفنانين استماعا وطلبا، واستفدت أيضا من مشايخ الدين الذين نستضيفهم ونسجل لهم.
{ هل تقوم بتنسيق المنوعات الغنائية التي تبث عبر الإذاعة.. وما الساعات الأكثر سماعا؟
- نعم أقوم بتنسيق المنوعات الغنائية لفترات معينة من اليوم، وكل ساعة لها تأثيرها الخاص، فنحن في قسم الاستوديوهات حرصنا على التنويع في ساعات المنوعات، فلا تتشابه الألوان ولا الأنواع، فكل ساعة لها النوع الخاص من الأغاني بما يتلاءم معها، وهناك جمهور لكل نوع من الأغاني.
{ ممن تعلمت في الإذاعة؟
- الكثير من الزملاء، وأخاف أن أنسى أحدهم، مثل الزميل ورئيس قسمي محمد عبدالله والزميل سعد الكواري والزميل علي المناعي والزميل راشد عبيد والزميل السابق عبيد الشمري والزميل السابق خالد السويدي والزميل السابق خالد المناعي، وغيرهم الكثير ولا يوجد أحد لم أتعلم منه في الإذاعة.
{ من مثلك الأعلى.. وهل هناك شخص تسعى لأن تكون مثله؟
- في الحقيقة أنا لا أؤمن بموضوع المثل الأعلى، فأنا لا أحاول أن أكون مثل أحد، أتعلم من الجميع ما استطعت ثم أتميز بما أملكه.
{ هل هناك ضيوف استمتعت بالعمل معهم؟
- الكثير من الفنانين خلقوا أجواء ممتعة في العمل، ففي شهر رمضان الماضي استضفنا الفنانة الكويتية منى شداد في برنامج «رن الجرس»، استمتعت كثيرا بالعمل معها، فهي فنانة خلوقة ومتواضعة ومرحة والفنان القطري فرج سعد، وغيرهما الكثير من الضيوف الذين جعلوا من ساعات البرنامج وقتا جميلا، أما من الفنانين الغنائيين فأحببت العمل مع الفنان خالد عبدالرحمن عندما استضفناه في برنامج سهرة خاصة، وهناك غيره أيضا ولكن تخونني الذاكرة حاليا.
{ ما «صوت الخليج» بالنسبة لك؟
- هي بالنسبة لي المدرسة التي أتعلم منها الكثير، وهي بالنسبة للفن قاعدة أساسية ولها مكانتها في عالم الفن الأصيل، فهناك الكثير من الفنانين الذي كانت بدايتهم من منبر «صوت الخليج»، والكثير من الإعلاميين الناجحين كانت بدايتهم أيضا في «صوت الخليج».
copy short url   نسخ
23/01/2019
2447