+ A
A -
كتب محمد الجندي
ستكون منطقة «اللؤلؤة» على موعد مع حدث عالمي كبير بعد أقل من شهر، وبالتحديد يوم 21 من شهر فبراير المقبل، وهو اليوم الذي سيتم خلاله تدشين أولى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» للموسم الجديد 2019، وستكون اللؤلؤة هي المنطقة التي سيتم من خلالها تدشين رالي مناطق قطر الصحراوي الذي يمثل الجولة الأولى من بطولة العالم.
وأعلن اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي تفاصيل مسار رالي «مناطق» قطر كروس كانتري،، والذي يقام في الفترة من 21 وحتى 26 فبراير المقبل.
ويبدأ الرالي مع حفل الانطلاق في منطقة «اللؤلؤة» يوم 21 فبراير على أن تنطلق المنافسات الفعلية في اليوم التالي مع مرحلة تمهيدية تبلغ مسافتها 102 كم، حيث سيتم وفقاً للنتائج المسجلة تحديد ترتيب المنطلقين في المرحلة الأولى.
وتستمر المنافسات على مدار الأيام التالية مع إقامة 5 مراحل خاصة بالسرعة في صحاري قطر مع مرحلتين أولتين تبلغ مسافتهما 313 كم و338 كلم على التوالي، على أن يتم تحديد المسافة النهائية للمرحلة الثالثة بعد خضوعها للتدقيق، أما المرحلة الرابعة، فتبلغ 350 كم، تنقسم لجزئين تربط بينهما مرحلة وصل تصل مسافتها إلى 56 كم.
وبعدما إستضافت«صالة لوسيل متعددة الاستخدامات»، والتي تقع بالقُرب من حلبة لوسيل الدولية، المقر الرئيسي والمركز الإعلامي للنسخة السابقة لـ «مناطق» رالي قطر الدولي الذي أقيم في نوفمبر الماضي، ستفتح أبوابها لرالي قطر الصحراوي للمرة الأولى، بينما ستكون واحة التجمع للفرق والأطقم والفنيين في الباحة الخارجية للمبنى الرئيسي.
ويشتهر رالي قطر الصحراوي على أنه أحد أكثر الراليات صعوبة في روزنامة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، سواء للسائقين أوالملاحين على حد سواء، وقد حصل السائق البولندي ياكوب بشيغونسكي مع ملاحه البلجيكي طوم كولسول على لقب الرالي في نسخة العام الماضي، قبل أن يتمكن لاحقاً من انتزاع لقب كأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الأولى في مسيرته.
ويعد بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية المتوج مؤخرا برالي داكار الدولي للمرة الثالثة في مشواره أبرز المرشحين للفوز باللقب في ظل خبرته الكبيرة بضروب صحراء قطر وقد سبق له الفوز ب6 ألقاب للرالي و4 ألقاب لبطولة العالم، كما سيكون بطلنا عادل حسين متواجدا في البطولة خاصة انه يسعى لاستعادة اللقب العالمي الذي حصده قبل 3 سنوات في فئة تي 2.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» قد أوصى بأن تكون المرحلة الأخيرة هي أقصر المراحل مسافة، لذلك حددها المنظمون بـ 270 كم، علما بأن المسافة الإجمالية المؤقتة للرالي 2059 كم حيث ستخوض الفرق المشاركة 1367 ألف كلم من المراحل الخاصة. وسيتم تتويج الفرق التي تصل إلى خط النهاية في منطقة «اللؤلؤة» حيث سيقام حفل التتويج وتوزيع الجوائز على الفائزين.
copy short url   نسخ
23/01/2019
710