+ A
A -
قنا- قال السيد يوسف عبدالله الكبيسي رئيس العمليات في Ooredoo قطر إن ما حدث يمثل طفرة لن تسهم فقط فيما يتعلق بخدمات المكالمات، بل أيضا في مجموعة من الخدمات المتعلقة بالجيل الخامس وعلى رأسها إنترنت الأشياء، إضافة إلى تلك الخدمات التعليمية والصحية المرتبطة بتقنية الجيل الخامس مثل إجراء العمليات الجراحية عن بعد، وغيرها من المجالات التي يوفرها التطور التكنولوجي الحادث في توفير خدمة الانترنت والذي تتطلع أوريدو لتوفيره لعملائها.
وأفاد بأنه مع إجراء مكالمة الفيديو أمس عبر تقنية الجيل الخامس فإن جودة الفيديو كانت عالية للغاية وأيضا لحظات التأخير كانت أقل بكثير، فبالرغم من الخدمات المميزة التي تقدمها خدمة الجيل الرابع، إلا أنها لا تستطيع أن تضاهي خدمات الجيل الخامس من حيث السرعة والجودة.
وذكر أن مكالمة الجيل الخامس تمت عبر أجهزة تعمل بالجيل الخامس ولكن لا تصلح لأن تكون أجهزة تجارية نظرا لكونها كبيرة الحجم وبالتالي لم تطرح تجاريا بعد.
وتوقع الكبيسي أن تطرح مع الربع الثالث من العام الحالي، أجهزة قادرة على التعامل مع تكنولوجيا الجيل الخامس، ومع أول طرح لها ستكون قطر من الدول التي تقدم خدمات الجيل الخامس لأجهزة المحمول بجودة عالية.
copy short url   نسخ
23/01/2019
378