+ A
A -
دخل المركز الدولي للأمن الرياضي، منظمة دولية مستقلة وغير ربحية تأخذ من الدوحة مقرا لها، في شراكة دولية جديدة حيث أبرم المركز الدولي اتفاقية شراكة مع مؤسسة «كلو» تستهدف حشد الجهود المشتركة لمكافحة الجريمة المنظمة في الرياضة عبر تعزيز الموارد والمصادر المعلوماتية السرية باستخدام أحدث التقنيات التي تتخصص فيها المؤسسة العالمية. وعبر وحدة النزاهة في الرياضة التابعة للمركز الدولي للأمن الرياضي، من شأن الشراكة الجديدة أن تحدث طفرة في مجال التعامل مع المعلومات المصنفة بالمعلومات السرية وذلك عبر التقنيات البرمجية الحديثة التي تقدمها «كلو» وهو ما يربو إلى إنشاء منصة مشتركة تخدم مبادرات المركز الدولي المختلفة.
وأسس المركز الدولي للأمن الرياضي قبل عامين وحدة النزاهة في الرياضة لمواكبة الطلب المتزايد على التحقيقات المستقلة والخدمات المعلوماتية السرية في مجال الرياضة.
ومن شأن الشراكة الجديدة بين المركز الدولي ممثلا في وحدة النزاهة في الرياضة ومؤسسة كلو العالمية أن يساعد وحدة النزاهة في تعزيز قدراتها التكنولوجية المتعلقة بالتحقيقات ومعالجة المعلومات السرية وتقييم المخاطر في مبادرة الخط الساخن وكذلك زيادة الفعالية والسرعة في الأداء واستخلاص النتائج خاصة مع زيادة عدد الشكاوى التي تسقبلها خدمة الخط الساخن.
وكشف محمد بن حنزاب رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي إن خدمة الخط الساخن تلقت أكثر من 160 حالة وقضية خلال الفترة الماضية قائلا إنه من الواضح أن هناك عدد اللعبات من بينها كرة القدم والكريكيت والتنس تستخدم كبوابة عبور للجرائم المنظمة في الرياضة مثل تهريب اللاعبين خاصة القصر والأنشطة المريبة المتعلقة بالمنشطات والتلاعب في نتائج المباريات والمراهنات غير الشرعية والإرهاب وغسل الأموال.
copy short url   نسخ
23/01/2019
1141