+ A
A -
كتب- حسام وهب الله
قالت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية إنها تقوم وبشكل دوري بتنفيذ سلسلة من المبادرات التي تهدف لتدريب المتقاعدين على آلية الاستثمار في العديد من المجالات.
كانت الهيئة قد تلقت استفسارات من المتقاعدين بشأن إمكانية وجود قسم خاص مهمته دعم وإرشاد المتقاعد الذي لديه أفكار تجارية، ولا يملك رأس مال حتى يقيم مشروعاً ناجحاً.. وقالت الهيئة في ردها على تلك الاستفسارات إنها تنفذ دوريًا سلسلة من المبادرات التوعوية بهدف إكساب السادة المتقاعدين المهارات اللازمة للاستثمار في عدة مجالات، منها البورصة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستخدام التقنيات الحديثة، ويتم الإعلان عنها في الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.
ونظمت الهيئة العامة للتقاعد بالتعاون مع بورصة قطر برنامجاً تدريبياً لإكساب المتقاعدين الخبرات اللازمة للاستثمار في سوق البورصة قطر، وتوعيتهم بقواعد الاستثمار المدروس، فضلاً عن إكسابهم مهارة قراءة المؤشرات الأولية لاستثماراتهم واتخاذ قرارات التداول بناء على نتائج تحليل أداء الأسهم ونسب السيولة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بطبيعة عمل البورصة.
وعمل البرنامج على زيادة الوعي العام بالبورصة وكيفية الاستثمار في سوق الأسهم القطرية.. وسيتضمن البرنامج لمحة عامة عن سوق بورصة قطر، وتحليل للشركات المدرجة فيها، وكيفية فتح حسابات التداول، وأسس الاستثمار، وتقليل المخاطر، بالإضافة إلى تعريفهم بالأوقات المناسبة لعمليتي البيع والشراء.. كما سيتضمن تطبيقاً عملياً يحاكي عمليات التداول، وتكوين المحافظ المالية وإدارتها بثقة عالية، وصولاً إلى جنى الأرباح ويستهدف البرنامج المستجدين بالتداول، والمبتدئين الراغبين في دخول هذا المجال، بهدف تنويع مصادر دخلهم ويتماشى البرنامج مع رؤية 2030 الرامية إلى تمكين المواطن، وتعزيز مساهماته التنموية على مختلف الأصعدة، خصوصاً بالقطاعين المالي والاستثماري، وجاء في إطار المبادرات المستمرة لتحسين مستوى معيشتهم وسيعقد البرنامج في مقر البورصة.
copy short url   نسخ
23/01/2019
969