+ A
A -
كتب– محمد ابوحجر
أعلنت إدارة القبول والتسجيل بجامعة قطر عن بدء استقبال طلبات إعادة الالتحاق للفصل الدراسي خريف 2019 لطلبة مرحلة البكالوريوس الذين لم يمض على طي قيدهم في الجامعة عامان أكاديميان بحد أقصى، وذلك حتى 20 فبراير المقبل.
هذا وعلمت الوطن تفاصيل إعادة الالتحاق مرة أخرى للطلبة، حيث يمكن للطلبة الذين تم طي قيدهم بسبب ضعف الأداء (لأسباب أكاديمية) بمرحلة البكالوريوس والذين لم يمض على طيّ قيدهم عامان أكاديميان بحد أقصى من تاريخ إخطارهم بطي القيد أن يتقدموا بطلب إعادة الالتحاق.
ويمكن للطلبة تقديم طلب إعادة الالتحاق إلكترونياً وذلك عن طريق نظام الخدمة الذاتية (بانر) قبل انتهاء الموعد النهائي المحدد لطلب إعادة الالتحاق.
ويجب على جميع المتقدمين الالتزام بجميع المواعيد النهائية لإعادة الالتحاق، حيث سيتم إعادة التحاق الطالب لمرة واحدة فقط، وإذا تم طي قيد الطالب للمرة الثانية، فلا يحق له إعادة الالتحاق.
وسوف تبقى جميع المقررات الدراسية والمعدل التراكمي الذي حصل عليه الطالب قبل طي القيد من جامعة قطر في سجله الأكاديمي وسيتم إعادة التحاق الطالب تحت الوضع الأكاديمي غير منذر، وستطبق عليه اللوائح والأنظمة الجامعية الخاصة بالطلبة الحاليين.
ويمكن النظر في حصول الطلبة الذين تم إعادة التحاقهم بالجامعة، على ساعات محولة وفقًا لقواعد تحويل الساعات المكتسبة في الجامعة.
وأكدت شروط الجامعة أن تقديم طلب إعادة الالتحاق لا يعني بالضرورة الموافقة عليه، وستقوم اللجنة المختصة بمراجعة وتقييم جميع الطلبات المقدمة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، ومن ثم ستقوم إدارة التسجيل بالتواصل مع المتقدمين وإعلامهم بقرار اللجنة.
هذا ويستطيع الطلبة المتقدمون لإعادة الالتحاق الذي يتم قبولهم مباشرة الدراسة بداية من الفصل القادم.
كما أن اللجنة المختصة هي الجهة المخولة بتحديد الفصل الدراسي الذي يتم إعادة التحاق الطالب عليه.
سياسة الإنذار
يذكر أن سياسة الإنذار الأكاديمي بالجامعة تنص على أن يتم وضع طلبة البكالوريوس تحت الإنذار الأكاديمي بناءً على معدلهم التراكمي وعدد الساعات الدراسية المكتسبة كما بعد تجاوزهم 24 ساعة دراسية محتسبة في المعدل، إذا كان معدلهم التراكمي أقل من 2.00.. ويتلقى طلبة البكالوريوس تنبيهاً أكاديمياً إذا حصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي، باستثناء الفصل الدراسي الصيفي، على معدل فصلي أقل من 2.0، في حال رسوب الطالب لمرتين في أي مقرر، كما يتلقى طلبة السنة الأولى تنبيهاً أكاديمياً، ويتم وضع سجلاتهم الأكاديمية قيد الانتظار في حال حصولهم على معدل تراكمي أقل من 2.0، وفي حالة حصول الطالب على إنذارين أكاديميين في فصلين متتابعين فسوف يتم وضع الطالب تحت الإنذار الأكاديمي النهائي، ويستثنى من ذلك الفصل الصيفي، وكذلك يتم الإنذار في حال حصل طالب البكالوريوس على الإنذار الأكاديمي النهائي في نهاية الفصل الدراسي، ولم يتمكن من رفع المعدل التراكمي للحصول على وضع أكاديمي جيد (2.0 على الأقل) في نهاية الفصل الدراسي التالي، فسوف يتم فصل الطالب من الجامعة.. ويستثنى من ذلك الفصل الصيفي والفصول الدراسية التي ينسحب منها الطالب.
copy short url   نسخ
23/01/2019
2598