+ A
A -
رسالة لوزان- سويسرا محمد الجزار وحسين سيد موفدا لجنة الإعلام الرياضي
شهدت قاعة المؤتمرات بفندق البوريفاج التاريخي بمدينة لوزان السويسرية النسخة الأولى من حفل جوائز الأفضل لعام 2018 للصحفيين الرياضيين على مستوى العالم، والذي نظمه الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية لتكريم المميزين في مهنة البحث عن المتاعب.
حضر الحفل الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، والأمير فيصل بن الحسين مستشار ملك الأردن، والايطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية، والمكرمين ونخبة من ألمع الصحفيين على مستوى العالم.
جاء الحفل مميزا للغاية وخرج بالصورة المنشودة ونال استحسان كل الحضور خاصة بعدما بدأت بشائر الشراكة بين الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ولجنة الإعلام الرياضي تؤتي ثمارها سريعا بهذه الجائزة التي أقيمت لأول مرة، والتي تعد تقديرا ورسالة سلام واضحة لجميع الإعلاميين حول العالم.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لجياني ميرلو رحب خلالها بالحضور، ثم ألقى توماس باخ كلمة أشاد خلالها بدور الإعلام الرياضي الواضح في تطوير الرياضة العالمية على مدار سنوات طويلة.
وتم توزيع الجوائز والاعلان عن الفائزين في الفئات الثماني للجائزة حيث تم تصفية الاعمال في كل فئة إلى ثلاثة مرشحين فقط.
في فئة الصورة الحركية نال المركز الأول فينسنت ريميرسما من هولندا، أما في فئة أفضل مقال مكتوب فكانت الجائزة من نصيب ايجور رابينر من روسيا.
وفي فئة الفيديو كانت الجائزة الأولى بعنوان بروفايل رياضي وكانت من نصيب الاسباني دييجو هوريتادو ميندوزا.
أما فئة العمل الاذاعي فنال جائزة الأفضل كل من يورجن شميث وبريمن ستاينرول من ألمانيا.
وفي فئة ملف الصور كانت الجائزة من نصيب ادم بريتي من المانيا من وكالة جيتي ايمجز، فيما نالت الصينية ين ما جائزة أفضل مدونة صحفية على الانترنت.
ونال جائزة أفضل فيديو وثائقي ايمانويلا ايديسيو من ايطاليا، كما ذهبت جائزة الحياة في الرياضة للنمساوي ميشيل كون، ونال جائزة الفيديو الاستقصائي الصحفي انس اريمياو من غانا عن قضية كشف الرشاوى والفساد الشهير في اتحاد الكرة.
وبعد نهاية مراسم توزيع الجوائز تم التقاط الصور التذكارية في أجواء مميزة للغاية.
من جانبه أكد الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إعجابه الشديد بالتنظيم المميز للحفل، مؤكدا انه حدث عظيم بكل المقاييس، وجميع الفائزين من الأسماء البارزين في مجالهم ويستحقون جميعا التكريم لجهودهم الكبيرة.
وقال باخ: نشكر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ولجنة الإعلام الرياضي القطرية على هذه الفكرة الرائعة والتي تمثل حافزا رائعا لجميع الصحفيين على مستوى العالم.
وأكد باخ أن قطر لابد أن تفخر بدعمها لهذه الجائزة الفريدة، والشراكة بين لجنة الإعلام القطرية والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية مميزة للغاية، وأعتقد أنها تمهد الطريق لتقديم تقارير مكثفة عن تحضيرات قطر للحدث المنتظر مونديال 2022 لأول مرة في الشرق الاوسط.
copy short url   نسخ
22/01/2019
1192