+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن قائمة المتحدثين في قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران والتي ستقام في الدوحة في الخامس والسادس من شهر فبراير لعام 2019. وتضم هذه القائمة مجموعة من صنّاع القرار وكبار المسؤولين من قطاع الطيران من جميع أنحاء العالم.
وستشهد القمّة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط مشاركة أكثر من 35 خبيرا من شركات الطيران والقطاعين القانوني والحكومي، وذلك لمناقشة آخر التطورات في القواعد التنظيمية للطيران على مستوى الشركات الخليجية والعالمية.
كما ستشهد القمة التي ستعقد لمدة يومين حضور العديد من صنّاع القرار وكبار المسؤولين من قطاع الطيران، بالإضافة إلى إقامة حفل عشاء مرموق ستستضيفه الخطوط الجوية القطرية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا استضافة مجموعة مرموقة من أبرز خبراء قطاع الطيران خلال فعاليات القمة الأولى من نوعها، خاصةً مع التطورات الهائلة والنمو السريع للبيئة العالمية المنظّمة لقطاع الطيران».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «نتطلع إلى الترحيب بجميع المشاركين في فعاليات القمّة في مدينة الدوحة لإلقاء الضوء على عدد من القضايا المهمة والتحديات التي يواجها قطاع الطيران على المستوى العالمي، وكذلك التطورات التي تشهدها تكنولوجيا الطائرات والمجال الجوي».
وتشمل قائمة المتحدثين في القمّة كلا من: سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ والسيد ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والسيد هنريك هولولي، المدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية؛ والسيد بريان هيدبيرغ، مدير مكتب الطيران الدولي في وزارة النقل الأميركية؛ والسيد راش أوكيفي، نائب أول الرئيس والمستشار العام في فيديكس إكسبرس؛ والسيد جيرمال سينغ كيرا، مدير تطوير الطيران في هيئة الطيران الماليزية؛ والسيد روبرت لاند، نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية والمستشار العام في طيران جيت بلو؛ والسيد عبد الرحمن بيرث، الأمين العام لرابطة الخطوط الجوية الأفريقية.
من جهته، قال السيد بيتر هاربيسون، المدير التنفيذي لمركز كابا للطيران: «يكاد يكون مستحيلاً أن نجد قطاعاً يوجد به تحديات وقيود على التعاون الدولي والملكية الوطنية مثل قطاع الطيران الذي يعرف بأنه قطاعاً عالمياً. ولكن هنالك توجها بإعادة دراسة القيود المفروضة على قطاع الطيران والتي قد مرّ على صياغتها 70 عاماً تقريباً، حيث يجب الآن تحرير هذه القيود أو إلغائها. ومن الممكن تحقيق هذا الأمر من خلال العمل على إيجاد قوانين جديدة منظمة لقطاع الطيران العالمي. ويأتي هذا المؤتمر خطوة في الاتجاه الصحيح بفضل جمعه لخبراء من قطاع الطيران العالمي تحت سقف واحد لمناقشة هذه القيود والتحديات».
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للعمل والسياحة عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية تدشين رحلاتها مؤخراً إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا، ودا نانغ في فيتنام. وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك فاليتا في مالطا وأصفهان في إيران، وغيرها الكثير.
ويعد مركز كابا أحد أكثر المصادر موثوقية في قطاع الطيران والسفر مع شبكة عالمية من الباحثين والمحللين في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأستراليا.
وتأسس مركز كابا في عام 1990، ويقوم بإستضافة العديد من المؤتمرات في العديد من الأسواق العالمية على مدار العام، ليوفّر بذلك منصّة للتواصل بين المسؤولين حول القضايا التي تمسّ قطاع الطيران العالمي.
يذكر أن الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، تحتفل بمرور أكتر من عشرين عاماً على انطلاقتها وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار «معاً إلى كل مكان» وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم عن مقاعد كيو سويت، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعمها لعدد من الفعاليات المحلية والدولية المميزة التي تساهم في إثراء المجتمعات في العالم. كما أن الخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) تقدم الرعاية لأهم الأحداث الرياضية العالمية منها كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس العالم قطر 2022 FIFA. وتعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الشعوب من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار القطرية - معاً إلى كل مكان.
وفي المقابل تسيّر القطرية للشحن الجوي، إحدى أكبر شركات الشحن الجوي في العالم والتابعة لـ«القطرية» رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن أكثر من 200 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي حالياً: طائرتين من طراز بوينغ 747-8 و15 طائرة بوينغ 777 و8 طائرات إيرباص A330.
copy short url   نسخ
22/01/2019
1183