+ A
A -
تشارك غرفة التجارة الدولية قطر في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا والذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير الجاري، حيث يمثلها في المنتدى السيد يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال من خلال مشاركته في المائدة المستديرة لغرفة التجارة الدولية حول التجارة والمناخ التي تعقد ضمن فعاليات المنتدى يوم الأربعاء الموافق 23 يناير الجاري.
ويشارك في المائدة التي تعقد تحت عنوان «حوار عالمي عن التجارة» كل من السيد روبرتو ازيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، والسيد جون دنتون أمين عام غرفة التجارة الدولية، والسيد تاكيهوكو ماتسو رئيس فريق عمل التجارة والاستثمار في مجموعة العشرين اليابان، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات العالمية.
وتتركز المناقشات في المائدة المستديرة على مناقشة أهمية تعزيز نظام تجاري متعدد الأطراف قائم على أسس وقواعد واضحة في إطار منظمة التجارة العالمية.
وتأتي مشاركة الجيدة في الاجتماع استجابةً لدعوة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر والغرفة الدولية قطر سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني لتمثيل غرفة التجارة الدولية قطر في الاجتماع نظراً للمعرفة والخبرة الكبيرة التي يتميز بها الجيدة في المجالات والموضوعات التي تطرحها المائدة المستديرة.
كما يشارك في أعمال المنتدى وفد قطري رفيع المستوى.
وتعمل غرفة التجارة الدولية على دعم أسس وقواعد أجندة التجارة والاستثمار المتعددة الأطراف باعتبارها محركاً للنمو الاقتصادي والوظائف والتنمية.
وتعد غرفة التجارة الدولية الصوت التجاري الرائد في منظمة التجارة العالمية والمنتديات الدولية الأخرى، بما في ذلك مجموعة العشرين.
جدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية تعنى بتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، ويشارك فيه نخبة من القادة السياسيين وأصحاب الأعمال وغيرهم من قادة المجتمع.
ويسعى المنتدى إلى تعزيز الجهود لإبراز ريادة الأعمال في بؤرة الاهتمام العالمي مع الحفاظ على أعلى معايير الحوكمة والنزاهة الأخلاقية والفكرية.
copy short url   نسخ
22/01/2019
1378