+ A
A -
أطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا، وبالتعاون مع مكتب بيت القصيد، الجمعة، محاورة شعرية ضمن فعاليات شعبيات في كتارا، في الجهة الجنوبية من كتارا بحضور ومشاركة العديد من الشعراء القطريين البارزين.
حضر الأمسية سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام كتارا وعدد من المسؤولين في المؤسسة العامة للحي الثقافي حيث تضمنت الفعالية تجمعا كبيرا للشعراء والمهتمين.
شارك في الفعالية مجموعة من الشعراء و«الصفوف» الشعرية الشعبية من مكتب بيت القصيد، غنّت الشعر النبطي على ألحان شعبية بطريقة فريدة ومميزة، كما جرت خلال الفعالية مناظرات شعرية بين الشعراء المشاركين وهم الشاعر محمد اللزيوح والشاعر محمد الكخان والشاعر علي الدحاييب وقد جرت المحاورة بشكل ارتجالي أمام الحاضرين.
وتستمر الفعالية حتى الثاني والعشرين من مارس هذا العام يوم الجمعة من كل أسبوع حيث سيقوم مكتب بيت القصيد بإقامة مختلف الفعاليات والفنون الثقافية والفلكلورية القطرية والخليجية بانتظام عارضين للجمهور التراث القطري من محاورات شعرية تلامس الواقع الاجتماعي والثقافي وتتناول عدة قضايا هامة بطراز فلكلوري وعلى النمط المتوارث من الأجداد.
ويقول الشاعر وصاحب مكتب بيت القصيد مشعل بن عنان إن إبراز تلك الفنون الشعبية في كتارا أمر مهم بما أن كتارا ملتقى الفنانين من شتى أنحاء العالم.
ومكتب بيت القصيد هو مبادرة وطنية بدعم من الدولة وهي تهتم بالفنون الشعبية وتبرز الفنانين الشعبيين والشعراء المحليين كمرحلة أولى، أماالمرحلة القادمة بحسب هذه المبادرة فهي إنشاء أكاديمية لتعليم الفنون الشعبية. ويسعى بيت القصيد إلى دعم الموروث القطري في مجال الشعر النبطي وإنتاج فنونه وإحياء تراثه.
copy short url   نسخ
20/01/2019
1324