+ A
A -
الدوحة: الوطن
أقامت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» متمثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» فعالية إعادة تدوير إطارات السيارات في الحديقة الخارجية لحديقة كهرماء للتوعية، صباح الخميس، تحت شعار «إطارات قديمة.. حياة جديدة» بهدف توعية المجتمع بأهمية خفض الانبعاثات الكربونية الضارة وأثرها على البيئة.
وتأتي هذه الفعالية كمبادرة من حديقة كهرماء للتوعية على أعقاب مؤتمر التغير المناخي في خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 7 % بحلول العام 2022، وتحقيقاً لأهداف البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» في الحفاظ على الإرث البيئي من أجل الأجيال القادمة من خلال تعريف مختلف فئات المجتمع بأضرار حرق إطارات السيارات على المجتمع والبيئة والسعي حول إعادة استخدامها في عدة مجالات كالأعمال الفنية والزراعة والأنشطة الرياضية.
وقد حضر الفعالية كل من المهندس عبدالعزيز الحمادي مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة –كهرماء ومحمد المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في كهرماء، وبحضور مجموعة من المهتمين والمختصين في هذا المجال. بالإضافة إلى حضور مميز لطلاب المدارس المستقلة والخاصة في الدولة والذي بلغ عددهم إلى 700 طالب. حيث تأتي هذه المشاركة في إطار حرص المؤسسة واهتمامها في المجال البيئي لضمان تحقيق هدفها المؤسسي المتمثل في زيادة التوعية الاجتماعية والامتثال للمتطلبات البيئية. الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تهدف إلى نشر ثقافة الاستدامة من خلال خفض الانبعاثات الكربونية الضارة، وإشراك القطاع الخاص في المبادرات الوطنية والتي تعكس بدورها تكاتف الجهود نحو تحقيق رؤية قطر. حيث تم تقديم أكثر من 500 إطار من قبل شركة كيو تاير كداعم رسمي للمبادرة، بالإضافة إلى رعاية مؤسسة أسباير زون للأنشطة الرياضية. وتعد حديقة كهرماء للتوعية من الوجهات الأولى لمختلف الفئات نظراً لتقديمها أحدث الأساليب التثقيفية والتوعوية عن طريق المزج ما بين التعليم والترفيه مما يزيد الحافز لدى الزائر للبحث والتعلم، حيث صممت العروض باستخدام تقنيات حديثة تفاعلية كتقنية الهولوجرام والواقع المعزز. كما تشمل زيارة الحديقة جولة في مرافقها المختلفة بالإضافة إلى الورش المتنوعة، والمحاضرات التوعوية، والعروض المسرحية التوعوية. ويمكن التسجيل لزيارة الحديقة من خلال الموقع الإلكتروني kap.qa.
copy short url   نسخ
20/01/2019
1038