+ A
A -
الدوحة– الوطن الرياضي
تحية حب وتقدير للجمهور العماني الشقيق الذي ضرب المثل في المحبة والعلاقات الأخوية مع الأشقاء، بدعمهم ومساندتهم القوية لمنتخبنا الوطني في مباراة أمس الأول ضد السعودية ببطولة كأس آمم آسيا 2019 بل وكل المباريات في مرحلة دوري المجموعات بداية من لقاء لبنان ثم لقاء كوريا الشمالية، في ظل غياب المشجعين القطريين بسبب التشديدات التي تفرضها أبو ظبي على حضورهم، وكأن الجمهور العماني قد أخذ على عاتقه بان ينوب مكانهم.. ولم يعجب هذا الأمر البعض حيث تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يظهر الجماهير العمانية وهي تحتفل بفوز قطر على السعودية في مباراة التأهل لدور الـ16.. ووفقا للفيديو ظهرت الجماهير العمانية وهي تهتف وتصفق احتفالا بفوز المنتخب القطري على نظيره السعودي.
وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مشجعين سعوديين وهم يتطاولون على المشجعين العمانيين لمؤازرتهم للمنتخب الوطني خلال المباراة التي جمعتهم مع المنتخب السعودي أمس الأول ضمن منافسات كأس آسيا 2019.
وهاجم أحد المشجعين السعوديين الجمهور العماني قائلا: «الجماهير العمانية تؤازر منتخب شريفة (قطر)، الله يهنيكم ويرزقكم ببعض يا عيال الكلب»، وأضاف قائلا: «جمهور عمان الخونة مع الخونة».
وردّ الشاعر العماني حميد المقبالي على المشجعين السعوديين الذين تطاولوا على المشجعين العمانيين بسبب مؤازرتهم للمنتخب القطري خلال مباراته مع المنتخب السعودي ببيت شعر قال فيه «لا عاد ينعت سامي الأصل خوان..حنا ذرى للي تلاشى ذراهم»..ونال هذا الرد إعجاب الكثير من المغردين الذين استهجنوا هذه الحملة الشرسة واستغربوها مؤكدين على أنهم سيظلون داعمين للفريق القطري لأن قطر لها مكانة خاصة في قلوب جميع العمانيين.
copy short url   نسخ
19/01/2019
2206