+ A
A -
كتب- محمد الجندي
كشف عبد الرحمن النعمة المشرف العام على مهرجان سوق للفروسية عن برنامج النسخة الثانية من المهرجان التي ستنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر حتى 22 من شهر يناير الحالي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق الجسرة بسوق واقف وحضره فهد السليطي مدير المهرجان.
وأشار عبد الرحمن النعمة إلى أن اليوم الأول من مهرجان سوق واقف للفروسية سيكون مخصصاً لمزاد الخيل العربية الأصيلة، فيما سيكون اليومان الثاني والثالث بالمهرجان يومي 18 و19 يناير الحالي مخصصين لبطولة جمال الخيل العربية الأصيلة.
وأضاف عبد الرحمن النعمة: يوم 20 يناير الحالي سيكون مخصصاً لسباق البوني للأطفال بداية من الساعة الرابعة عصراً وحتى السادسة والنصف مساءً، مشيراً إلى أن ما يميز مسابقات الأطفال وجود العديد من الفرق وهو ما يضفي حالة من التنافس على المنافسات المتوقع أن تكون في غاية الإثارة.
وكشف المشرف العام على مهرجان سوق واقف للفروسية عن أن يوم 20 يناير المخصص لسباق البوني، سيشهد أيضاً انطلاقة بطولة قطر لجمال خيل الجزيرة العربية، وهي البطولة التي سوف تستمر في يومي 21 و22 من الشهر الجاري، وقال: كنا مضطرين لتدشين البطولة يوم 20 يناير بالفئات الصغيرة، وذلك في ظل المشاركة الكبيرة والتي وصلت إلى 190 مشاركا.
وأضاف عبد الرحمن النعمة: ما يميز النسخة الحالية من مهرجان سوق واقف للفروسية هو وجود بطولتين لجمال الخيل فيما كانت بطولة واحدة في الموسم الماضي، مشيراً إلى أن الفضل يعود في ذلك إلى لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص الداعم الرئيسي لهذا المهرجان وبطولاته، والتي لبت رغبات الجماهير وملاك الخيل.
وشدد النعمة على الجوائز القيمة التي ستكون حاضرة في النسخة المقبلة من مهرجان سوق واقف للفروسية، مشيراً إلى أن معظم الملاك لديهم فكرة عن الجوائز وقيمتها، وستحصل جميع الفئات المشاركة على نفس الجوائز في الفئتين اللتين تم تقسيمهما.
وأشار المشرف العام على المهرجان إلى أن هناك 8 جياد ستكون مشاركة من دولة الكويت الشقيقة بجانب الجياد القطرية. وحول وجود أية سلبيات في النسخة الأولى من المهرجان في العام الماضي وتم تلافيها هذا الموسم.. قال عبد الرحمن النعمة: مهرجان الموسم الماضي حقق نجاحاً كبيراً بشهادة الجميع ولم تكن هناك سلبيات، مشيراً إلى أن المهرجان هذا الموسم ستكون فيه بطولتان لجمال الخيل تلبية لرغبات الجماهير والملاك.
copy short url   نسخ
13/01/2019
1740