الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إطلاق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين

إطلاق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين

الخرطوم- وكالات- أطلقت شرطة مكافحة الشغب السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين خرجوا إلى الشوارع في الخرطوم ومدينة أم درمان عقب صلاة الجمعة فيما دعا منظمو المسيرات إلى تظاهرات أخرى الأسبوع المقبل ضد الرئيس عمر البشير.
وهتف المتظاهرون الذين خرجوا في منطقتين في الخرطوم وأم درمان الواقعة على الضفة الغربية لنهر النيل «حرية، سلام، عدالة»، بحسب شهود عيان قبل أن تطلق شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع عليهم.
وقال «تجمع المهنيين السودانيين» الذي يضم قطاعات عديدة بينها أطباء وأساتذة جامعيون ومهندسون أمس «سنبدأ أسبوع الانتفاضة الشاملة بتظاهرات في كل مدن وقرى السودان».
من ناحية أخرى أكد بحر إدريس أبو قردة وزير العمل والإصلاح الإداري السوداني رئيس لجنة القوى السياسية لمعالجة الأزمة الراهنة ورئيس حزب التحرير والعدالة أن عملية السلام هي أساس تعزيز استدامة الاستقرار، وإنجاح النهضة التنموية الشاملة في البلاد من خلال التمسك بمخرجات الحوار الوطني وتماسك كافة القوى السياسية لمواجهة الأزمات وتجاوزها، معتبرا أن هذا هو المخرج الوحيد لأهل السودان لمعالجة المشاكل الماثلة والوصول إلى بر الأمان.
وشدد في تصريحات على رفضه «انزلاق الأحداث في السودان إلى الانفلات والعنف وزعزعة الاستقرار»، مؤكدا وقوفه مع «الحلول السلمية للأزمة الراهنة».

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below