+ A
A -
أحكم بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية قبضته على صدارة منافسات رالي داكار الدولي في نسخته ال41 بعدما نجح في الفوز بمنافسات المرحلة الرابعة الممتدة من مدينة أريكيبا وحتى تاكنا وبلغت مسافتها الإجمالية 664 كم منها 405 مراحل خاصة بالسرعة والتي أقيمت أمس.
واستطاع العطية على متن سيارته تويوتا هايلوكس جازو وبصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل من فرض سيطرته على صدارة هذه المرحلة بداية من نقطة المراقبة الثانية وحتى الثامنة بعد منافسة شرسة مع الفرنسي ستيفان بيترهانسيل سائق ميني جون كوبر باغي والملقب بمستر داكار لفوزه بـ13 لقبا سابقا الذي تصدر السباق في بدايته.
وسجل السوبر مان القطري زمنا إجماليا قدره 3.02.46 ساعة بفارق 2.15 دقيقة عن أقرب ملاحقيه الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، في حين جاء ثلاثي فريق ميني الآخرين الاسباني خوان ناني روما والبولندي ياكوب برزيغونسكي والسعودي يزيد الراجحي في المراكز من الثالث وحتى الخامس على التوالي.
وواصل العطية بهذه النتيجة انفراده بصدارة لائحة الترتيب العام للرالي موسعا فارق التوقيت الزمني بينه وبين غريمه بيترهانسيل إلى 8.55 دقيقة حيث سجل بطلنا زمنا إجماليا قدره 12.12.57 ساعة على مدار الاربعة أيام الماضية.
وتقام اليوم منافسات المرحلة الخامسة من الرالي (تاكنا – أريكيبا) والتي تبلغ مسافتها الإجمالية 714 كم منها 517 كم مرحلة خاصة بالسرعة و197 كم مرحلة وصل وتنقل.
copy short url   نسخ
11/01/2019
838