الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  التبرؤ من فتاة قررت الترشح ضمن قائمة «الليكود»

التبرؤ من فتاة قررت الترشح ضمن قائمة «الليكود»

القدس المحتلة – الاناضول - أعلنت عائلة فلسطينية، من بلدة قلنسوة، شمالي إسرائيل، براءتها من إحدى فتياتها، بسبب سعيها للترشح ضمن قائمة حزب «الليكود» اليميني في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، كما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس. وحسب بيان تداولت صورته وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت عائلة «تايه» براءتها التامة من «ديما سيف تايه (زيدان)».
وقالت العائلة في البيان:«نرفض بشكل قاطع كل ما صرحت به لوسائل الإعلام... حتى ترتد عن أفعالها وتعلن انتماءها الحقيقي لدينها وعروبتها».
وكانت الفتاة (تايه-زيدان) قد قالت في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية (خاصة) إنها «فخورة بالترشح مع حزب الليكود، بصفتها عربية وسيدة ومسلمة». وأضافت إنها «مقتنعة أن حزب الليكود هو القادر على تحقيق الأمن للدولة (إسرائيل)، واقتصاد مزدهر، وان الحزب يتقبل الآراء والثقافات المختلفة».
ودافعت زيدان عن قانون القومية، الذي ترى الأقليات غير اليهودية في إسرائيل أنه قانون عنصري.
وقالت إن القانون «لا يمس بالأقليات فإسرائيل هي دول يهودية وديمقراطية.. والقانون لا يتضمن أي تحريض أو عنصرية»، حسب ادعائها.
من جانبها، نقلت «يديعوت أحرونوت» عن «تايه-زيدان»، قولها إنها ستعمل على محاربة حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS.
كما انتقدت عضو الكنيست العربية حنين زعبي وقالت إنها لم تكن تمثلها.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below