+ A
A -
يسعى باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب إلى تضميد جراح فقدانه لقب مسابقة كأس الرابطة، وذلك عندما يحل ضيفا على أميان غدا السبت في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي سيستأنف بعد توقف لنحو 3 أسابيع بسبب عيدي الميلاد ورأس السنة.
وجُرِّد باريس سان جرمان من لقبه بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية، بخسارته أمام ضيفه غانغان صاحب المركز الأخير في الدوري 1-2 الأربعاء في الدور ربع النهائي، وهي الأولى لفريق العاصمة في مختلف المسابقات المحلية هذا الموسم.
واستهل سان جرمان الذي يتصدر الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه ليل مع مباراتين مؤجلتين، العام الجديد بفوز كبير على مضيفه بونتيفي 4-صفر في دور الـ32 لمسابقة كأس فرنسا الأحد، قبل أن يتلقى الخسارة المفاجئة أمام غانغان.
وتتواصل المنافسة على الوصافة بين ليل الثاني (34 نقطة) وليون الثالث (32 نقطة مع مباراة مؤجلة) عندما يفتتحان المرحلة اليوم الجمعة حيث يحل الأول ضيفا على كاين السادس عشر، ويستضيف الثاني رينس التاسع.
وعلى غرار سان جرمان، يطمح ليون إلى مصالحة جماهيره عقب خروجه من ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة على يد ستراسبورغ 1-2 الثلاثاء.
وحقق ليون فوزا واحدا في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري وفوزين في 6 مباريات في مختلف المسابقات، وهو يدرك جيدا أن تعثره سيصعب مهمته في استعادة الوصافة من ليل، وسيسمح لمونبلييه الرابع بانتزاع المركز الثالث منه في حال فوزه على مضيفه ديجون الثامن عشر السبت.
وتتجه الأنظار إلى ملعب «فيلودروم» في مرسيليا حيث تختتم المرحلة بلقاء قمة الجنوب الفرنسي بين الجريحين مرسيليا السادس وجاره موناكو التاسع عشر قبل الأخير.
ويلعب السبت أيضا غانغان مع سانت اتيان، ونيس مع بوردو، ونيم مع انجيه، والأحد نانت مع رين، وتولوز مع ستراسبورغ.
copy short url   نسخ
11/01/2019
564