+ A
A -
الدوحة- الوطن
نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني أمس عملية إخلاء وهمي لمبنى بنك قطر الدولي الاسلامي بشارع حمد الكبير، بدأ سيناريو الإخلاء الوهمي بتلقي بلاغ وهمي بانبعاث دخان بأحد المكاتب بالمبنى وعلى الفور تم إبلاغ العمليات ومن ثم الدفاع المدني فتحركت فرقة إطفاء وتدخل سريع من مركز دفاع مدني الغانم، كان جرس الإنذار بالمبنى قد انطلق وتم الإعلان عبر مكبرات الصوت لتنبيه الموظفين والعملاء للخروج عبر مخارج الطوارئ.
وعند وصول فرقة الدفاع المدني إلى مكان البلاغ تبين اندلاع الحريق من أحد المكاتب بالطابق الأول فتم التعامل مع الحريق الوهمي والسيطرة عليه كما تمت عملية اخراج الموظفين والعملاء واخلائهم من قبل موظفي الأمن والسلامة بالبنك والوصول بهم إلى نقاط التجمع الآمنة.
وقد شاركت في عملية الإخلاء إدارة شرطة النجدة (الفزعة) وادارة أمن المنشآت والهيئات والاسعاف وبالبحث عن مفقودين أو مصابين وهميين تم العثور على مصاب وهمي جرى نقله إلى سيارة الاسعاف لتلقي العلاج.
وتأتي عمليات الاخلاء الوهمي استمرارا لجهود الإدارة العامة للدفاع المدني في نشر الوعي بإجراءات السلامة وتدريب العاملين في المؤسسات المختلفة على كيفية مواجهة المخاطر.
copy short url   نسخ
11/01/2019
1649