الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  زيارات بحث ميدانية لمنطقة الخور

زيارات بحث ميدانية لمنطقة الخور

زيارات بحث ميدانية لمنطقة الخور

قام مركز الدراسات البيئية والبلدية ممثلاً بقسم الدراسات والأبحاث بالتعاون مع قسم الإرشاد والتثقيف بتنظيم زيارات ميدانية لمزرعة شركة أجريكو للتطوير الزراعي الواقع في منطقة الخور وذلك تنفيذاً لمخرجات ملتقى العلماء وباحثي وزارة البلدية والبيئة. حيث توجه فريق مكون من 52 موظفاً وباحثاً من الوزارة ومن رابطة غرسة للمزرعة.
وقد ترأس فريق الزيارة د. محمد سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية تأكيداً منه على أهمية هذه الفعاليات وتعزيز مبدأ التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص، وحث الموظفين للتزود بالمعرفة بكافة المجالات وبالأخص ذات العلاقة باختصاصات الوزارة.
وكان في استقبالهم السيد ناصر أحمد الخلف، المدير العام للشركة، وعدد من المختصين والفنيين بالشركة، حيث تعرف المشاركين في الجولة على أقسام المزرعة ومواقع التحكم وإدارة عمليات إنتاج الخضار والفواكه في البيوت المحمية المستخدمة بالمزرعة.
و من أهم نتائج الجولة كان تزويد المشاركين بمعلومات مفيدة وكافية عن أهم المعايير الفنية والتقنية المستخدمة بالمزرعة، وتعرفوا فيها على آلية تطبيق تلك المعايير التي يتم استخدمها لضمان الفعالية وجودة الإنتاج الزراعي، كما زار المشاركين موقع معالجة التربة المستخدمة بالمزرعة والتي الغرض من إنتاج التربة بالمزرعة هو ضمان جودة التربة وتقليل تكلفة الإنتاج، كما أن استخدام تقنيات الزراعة العضوية في جميع مراحل الإنتاج الزراعي، ولا تستخدم المواد الكيماوية لمكافحة اية آفات زراعية قد يتعرض لها المزروعات بل تعتمد بشكل كامل على المكافحة العضوية ويعتبر ذلك من الركائز الأساسية في عمليات الإنتاج الزراعي، كما تجول المشاركين بعد ذلك في المزرعة واطلعوا على أنظمة الري والصرف وتدوير المياه والاستفادة منها مرة أخرى ن كما اطلعوا على نظام تدوير التربة، وتقوم الشركة كذلك بتقديم الدعم اللوجستي والفني والاستشاري للراغبين بالاستثمار بقطاع الإنتاج الزراعي.
وقد قام السيد مدير المركز بتقديم شهادة شكر تقدير لمدير الشركة وتقدم بالشكر لجهود العاملين بالمزرعة ما قدموه من شرح وتوضيح، ونوه عن تطلع الوزارة لدوام التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص في المجالات المتعلقة باختصاصات الوزارة، معبراً عن أمله بأن ينعكس ما اكتسبه المشاركين من معارف خلال الجولة ايجاباً نحو إنجاز العمل وتطويره في الإدارات التي يعملون بها. وقد أشاد المشاركين بهذه الزيارة بإنجازات الشركة ومساهماتها في دفع عجلة التنمية المستدامة للسير قدما نحو تحقيق الأمن الغداني والاكتفاء الذاتي لدولتنا الحبيبة في ضوء التحديات المحلية والعالمية.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below