الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  أغنياتي تواكب العصر

أغنياتي تواكب العصر

أغنياتي تواكب العصر

حوار- أماني البربري
«على الصعيد الشخصي نضجت كثيراً، وعلى الصعيد الفني أصبحت أعلم ما يحب الناس سماعه مني واللون المفضل لديهم، أما على المسرح فخبرتي زادت، بالإضافة إلى الخبرة الفنية التي اكتسبتها بهذه الفترة».. بهذه الكلمات بدأ الفنان اللبنانى جوزيف عطية حديثه لـ الوطن..
تحاورنا معه حول صدى أغنيته الجديدة «عمر عسل» وعن أبرز محطاته الفنية، بالإضافة لعلاقاته مع شقيقاته ودخولهن المجال الفني معه.
{بداية.. حدثنا عن صدى آخر أغنياتك «عمر عسل» ؟
-كان لهذه الأغنية صدى إيجابي كبير، حيث أعجب الجمهور بها وبطريقة تصويرها، كما أنها استايل مختلف من الموسيقى التي أقدمها، لذلك وجدت رواجا ًكبيراً.
{ولكن الفيديو كليب نال بعض الانتقادات بسبب المشاهد الجريئة ؟
-ليست انتقادات ولكن هذه طبيعة فيديوهات الكليب الخاصة بالمخرج جاد شويري، فمن الطبيعي بين الحبيبين يحصل بعض الحميمية غير الخادشة للحياء.
{ما سبب اعتمادك على الأغاني السينجل بدلاً من الألبوم ؟
-على الفنان أن يضحي كي يقدم ألبوماً غنائياً، وعندما تطرح عملاً يتضمن 10 أو 12 أغنية، فأنتَ على يقين بأن الأغنيات لن تصل كلها بالطريقة نفسها وتحصد النجاح نفسه، وبالتأكيد سيتم ظلم بعض الأغاني.
{حدثنا عن تعاونك مع بعض الشعراء والملحنين الجدد ؟
-هناك أشخاص يفرضون أنفسهم على الساحة الفنية بأكثر من عمل، وعندما سمعت فادي مرجان وعلي حسون، شعرت أنني أقدم أغنيات عصرية ولكن بأسلوبي الخاص، والأهم أنّني لم أخرج من عباءتي ومن لوني الغنائي، لذلك اختياري لهما أفادني كثيراً.
{ما المعايير التي تختار على أساسها أغنياتك ؟
-صراحة أنا أبتعد دائما عن الأعمال التجارية، وأركز على الأعمال التي تبقى مع الجمهور لفترة طولية مثل أغنية «لا تروحي» و«لبنان راح يرجع» وغيرها.. من الأغاني المترسخة في عقل جمهوري.
{كيف ترى تأثير السوشيال ميديا على الفن ؟
-بالتأكيد لها تأثير كبير، وخاصة في الوقت الحالي لأنها تعمل على انتشار أشخاص ليسوا جيدين وتساعدهم على النجومية، ولكن لو لم يكن هناك سوشيال ميديا لكانت الساحة الفنية أنقي أكثر.
{كيف ترى تجربة الإنتاج بنفسك ؟
-شيء رائع، وخاصة أنني لم أبخل على نفسي ولا فني بأي شيء سواء في التوزيع أو التسويق، وهذ الأمر هو سبيلي الوحيد في الاستمرار والنجاح فيه، بالرغم من أن هناك صعوبات أحياناً، ولكنني أجد الدعم الكامل من عائلتي.
{من الواضح أن دعم عائلتك كبير ؟
-وجود العائلة أمر أساسي في حياتي وفي عملي، لا أجد قيوداً وحدوداً في حياتي، وعلاقتي بعائلتي مميّزة ومبنية على الود واحترام الخصوصية، كما أن إخوتي مرتبطون بهذا المجال أختي الكبيرة مخرجة والثانية منتجة بإحدى القنوات العربية، وهما تتعاملان معي ومع غيري.
{بالنسبة للتمثيل.. هل تفكر في اقتحام هذا المجال ؟
-بصراحة عرضت علي الكثير من الأدوار التمثيلية منذ بداية مشواري الفني حتى اليوم، ولكنني مازالت في مرحلة الدراسة، لأننى لا أحب أن أقدم على شيء لست متمكناً منه ولا أثق من قدرتي فيه، وإذا أصبحت جاهزاً فسأنتظر الدور المناسب لي.
{هل لديك هاجس أن تكون رقم «1» ؟
-للأسف أصبح هذا الأمر هاجس الجميع، حيث يستطيع الفنانون حالياً شراء المشاهدات والاشتراكات والإعجاب، مما يجعلني لا أؤمن كثيراً بهذا الأمر، لأنها تصنع نجاحات واهية.
{هل تفكر في الغناء بلهجات أخرى؟
-بالتأكيد، النية موجودة لغناء جميع اللهجات العربية كالمغربي، والراي الجزائري، والعراقي، والخليجي، الفكرة مطروحة بالتأكيد، لكن لا شيء ملموسا حتى الآن.
{ أخيراً.. ما الجديد لديك ؟
-أجهز لأغنية جديدة ستكون مفاجأة للجمهور، وهذا بالإضافة إلى أنني أصور فيديو كليب جديدا من المقرر طرحه الفترة القادمة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below