+ A
A -
القاهرة - الاناضول
عادت قناة «beINsports» لبث المباريات بشكل طبيعي داخل مصر، الأربعاء، بعد فترة انقطاع دام لما يقرب من 24 ساعة.
وانقطع بث القناة الرياضية بشكل مفاجئ، الثلاثاء؛ بسبب ما قالت إنه عدم التوصل لاتفاق مع «الشركة المصرية للقنوات الفضائية» (CNE) حول تجديد التعاقد بينهما.
وأصدرت شركة «CNE» بيانا أمس قالت فيه: «السادة مشتركو باقات bein في مصر، رجاء العلم أن البث قد عاد للعمل بصورة طبيعية ظهر اليوم الأربعاء».
ونقلت وسائل إعلام محلية عن محمد أحمدين، رئيس الشركة، أنه تم الاتفاق والوصول إلى حل جذري مع القائمين على شبكة قنوات bein، وتم تجديد التعاقد معهم لمدة عامين آخرين.
وأضاف أحمدين أن توقف البث والأزمة التي حدثت أمس كان بسبب الاختلاف في بعض وجهات النظر، و«هذا الأمر يتعلق بأمور تجارية وأخرى خاصة بالنايل سات، وفي النهاية تم الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف، وعاد البث مرة أخرى».
وفي بيان لها، قبل دقائق من توقف البث، أعلنت «بي إن سبورت» أنها مضطرة لوقف خدماتها في بث الأحداث الرياضية المختلفة في مصر لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع «CNE» اعتبارا من 8 يناير 2019 بسبب «عدم توقيع الصفقة».
وأضاف البيان: «رفضت CNE شروط الصفقة ومن هنا لم يتم توقيع العقود»، من دون تفاصيل. وردّت «CNE»، وهي شركة حكومية مسؤولة عن توزيع بث القنوات المشفرة في مصر، ببيان قالت فيه إن توقف بث قنوات بي إن سبورت «جاء من جانب الأخيرة، ونعمل على حل الأزمة في أقرب وقت».
وتحظى «beINsports» بمتابعة الملايين في مصر كونها تنقل العديد من الدوريات الأجنبية التي يتابعها المصريون سواء بالاشتراكات الخاصة في المنازل أو عبر المقاهي.
copy short url   نسخ
10/01/2019
876