+ A
A -
وبيَّن أن دولة قطر تعرضت لمؤامرة من قبل دول الحصار، حيث كان أولها اختراق الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية -قنا- ونشر أخبار ملفقة في شهر مايو 2017، وتلا ذلك فرض الحصار الجائر عليها في محاولة صريحة لتهديد أمن الدولة واستقرارها وسيادتها الوطنية، إلى جانب اتخاذ دول الحصار إجراءات انفرادية وتدابير قسرية تمثل انتهاكا صارخا للمعاهدات والاتفاقيات الإقليمية والدولية.
وأكد سعادته أن تلك التدابير الجائرة التي اتخذتها دول الحصار لم تنعكس سلبا على قطر، سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي، إذ تمكن الاقتصاد الوطني من الاحتفاظ بمتانته وتطوره، كما ظل الأسرع نموا في المنطقة بأسرها، مشيرا إلى أن اقتصاد البلاد متنوع، وتشهد مختلف قطاعاته تطورا متسارعا بما في ذلك القطاعات الإنتاجية والصناعية.
وأوضح سعادة السيد راشد بن علي الخاطر أنه من المتوقع أن يقوم فخامة الرئيس رومين راديف رئيس جمهورية بلغاريا بزيارة دولة قطر في بداية العام الحالي، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت إلى أنه تم إنشاء اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين حكومتي دولة قطر وجمهورية بلغاريا منذ 2009، حيث تمكن البلدان من تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية وهو ما يكشفه الارتفاع المستمر لمعدلات التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.
كما قال سعادة سفير دولة قطر في بلغاريا، إن حكومتي البلدين استطاعتا دفع علاقات التعاون المشترك في مجال الاقتصاد إلى الأمام بفضل العديد من الاتفاقيات الثنائية، مشددا على أن السياسة الخارجية لدولة قطر تقوم على أسس السلام والأمن والاستقرار والتعاون والصداقة بين دول وشعوب العالم.
وبين أن دولة قطر تؤكد دائما على ضرورة حل النزاعات والصراعات من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار بين مختلف الأطراف وبالطرق السلمية، مشيرا إلى أن الدوحة تلعب دورا محوريا في هذا المجال عبر تقديم الوساطات الفاعلة في سبيل تسوية النزاعات وإيجاد حلول لها على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأكد سعادة السيد راشد بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى بلغاريا، في ختام المقابلة الصحفية، أن دولة قطر تعتبر من أوائل الدول الداعمة للأعمال الخيرية والإنسانية في الدول التي تعرضت للكوارث، كما أنها تقدم الدعم للدول الفقيرة في مجال التعليم.صوفيا- قنا- أكد سعادة السيد راشد بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى بلغاريا أن العلاقات القطرية البلغارية مميزة وتشهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن دولة قطر حريصة على تطويرها وتعزيزها على كافة المستويات، وفي سائر المجالات بما يخدم مصالح الشعبين القطري والبلغاري.
وثمن سعادة السفير، في مقابلة مع صحيفة (24 ساعة) البلغارية، الدعم الذي قدمته بلغاريا لدولة قطر في ظل الحصار الجائر المفروض عليها حيث دعت القيادة في جمهورية بلغاريا لإيجاد حل للأزمة الخليجية عبر جلوس الأطراف إلى طاولة الحوار.
copy short url   نسخ
10/01/2019
909