+ A
A -
كتب- محمد عبد العزيز
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن إنشاء جسر جديد عند تقاطع روضة راشد ضمن مشروع تطوير طريق روضة راشد الذي تنفذه «أشغال»، والذي يتم من خلاله توفير طريق متطور وآمن للربط بين طريق سلوى الدولي وطريق دخان وإبعاد حركة المرور عن المنطقة السكنية.
ولإتاحة المجال لتنفيذ أعمال الجسر سيتم إغلاق جزء من طريق سلوى باتجاه واحد بطول حوالي 1.6 كيلومتر عند تقاطع روضة راشد، حيث سيتم إغلاق المسارات المتجهة من الدوحة إلى بوسمرة اعتباراً من غد الجمعة ولمدة 6 أشهر، خلال هذه الفترة سيتم تحويل المرور إلى الجهة الأخرى من الطريق والذي سيتم تقسيمه إلى مسارين بكل اتجاه، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.
طريق روضة راشد
يقع الجسر الجديد ضمن أعمال المرحلة الرابعة والتي بدأ تنفيذها في نوفمبر من عام 2017، فسيتم من خلالها ربط طريق روضة راشد بالجسر القائم على التقاطع مع طريق سلوى الدولي، بالإضافة إلى إنشاء جسر جديد موازٍ للجسر القائم لاستيعاب التدفقات المرورية. كما سيتم ربط طريق روضة راشد بالجسر القائم على التقاطع مع طريق دخان السريع عند مخرج الطريق رقم 42 (تقاطع لبصير) وإنشاء جسر آخر جديد على نفس التقاطع لاستيعاب التدفقات المرورية. ومن المقرر أن تكتمل أعمال المرحلة الرابعة في الربع الأخير من العام الحالي 2019.
copy short url   نسخ
10/01/2019
1827