+ A
A -
بوغوتا- قنا- شهد القصر الرئاسي في العاصمة الكولومبية بوغوتا، صباح أمس، جلسة مباحثات رسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجمهورية كولومبيا برئاسة فخامة الرئيس خوان مانويل سانتوس.
المباحثات التي صدر في أعقابها بيان مشترك.. تناولت العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وتطويرها على كافة الأصعدة، خاصة في مجالي الاستثمار والطاقة.. وتناولت قضايا ذات اهتمام مشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وكانت قد جرت لسمو أمير البلاد المفدى لدى وصوله القصر الرئاسي، مراسم استقبال رسمي.. وكان صاحب السمو والرئيس سانتوس قد اجتمعا قبل المباحثات الرسمية، في القصر الرئاسي، صباح أمس.
اللقاء تناول علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها إلى آفاق أرحب في جميع المجالات، لاسيما الاستثمار.
وتبادل الجانبان الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وفي أعقاب القمة شهد صاحب السمو والرئيس الكولومبي التوقيع على اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين قطر وكولومبيا، ومذكرات تفاهم.
التفاهمات شملت التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية، وإنشاء آلية في هذا الصدد.. تبادل الخبرات وتعزيز التعاون القانوني والقضائي بين وزارتي العدل.. تعزيز التعاون في مجال الاستثمار، وتبادل المعلومات عن الفرص الاستثمارية بين جهاز قطر للاستثمار وبروكولومبيا.
copy short url   نسخ
28/07/2016
2259