+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت وزارة العدل عن إطلاق تطبيق جديد على الواتس أب خاص بالوزارة ستقوم من خلاله بإعلان المشتركين من المواطنين والمقيمين بأخبار الوزارة والقانونين والمبادرات الجديدة والانشطة والفعاليات.
كما سيكون التطبيق فرصة للوزارة في الاعلان عن الفروع والمكاتب الخارجية التابعة للوزارة التي تعمل في التسجيل العقاري والتوثيق.
يذكر ان وزارة العدل خلال الفترة الاخيرة احدثت نشاطا كبيرا في التواصل مع المواطنين والمراجعين من خلال وسائل التواصل، حيث قامت الوزارة بتفعيل صفحاتها على تويتر والفيس بوك وإنشاء صفحة على الانستغرام تقوم من خلالها بالاعلان عن كل ما هو جديد في الوزارة، كما تقوم بوضع تغريدات عن اهم القوانين القطرية بصورة مبسطة، يفهمها الجميع، كما تقوم بالاعلان عن مشروع صك ومراحله وكيفية الاشتراك فيه،
ولم تقف مراحل تطور الوزارة عند مواقع التواصل الاجتماعى، بل قامت بإنشاء منتدى قانوني هو عبارة عن منتدى الكتروني ضمن موقع الوزارة وتحت إشرافها، وسيعمل بالضوابط التي تضعها بهدف تبادل المعلومات والخبرات القانونية بين القانونيين في الدولة من القضاة والمحامين وطلاب القانون، ونشر الوعي القانوني بينهم، ومناقشة أفكارهم وملاحظاتهم بشأن التشريعات والمبادرات القانونية.
ويعد المنتدى ملتقى افتراضيا يجمع شتات المسائل القانونية التي يحتاج إليها الأفراد لخلق جسور للتواصل بين الأجيال المتعاقبة، بهدف تبادل ونقل الخبرات القانونية العلمية والعملية وصقل مهاراتهم وزيادة معلوماتهم للتواصل وطرح المواضيع وتبادل المعارف والآراء في المجال القانوني والنقاش حول المستجدات القانونية.
هذا وتعد المبادرات المتعددة التي اطلقتها الوزارة بمثابة توظيف تكنولوجيا المعلومات في المجال القانوني، والاسهام في اثراء الفكر القانوني، وتعزيز احترام وسيادة القانون.
copy short url   نسخ
27/07/2016
1792