+ A
A -
أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» عن أسماء الفائزين في مسابقة (# جائزة -كتارا - تويتر)، والتي تضمنت موضوع «الخط العربي» وتمحورت حول عيد الفطر. وقد فاز كل من محمد أبو المجد أحمد بالمرتبة الأولى وحصل على 5 آلاف ريال قطري، فيما جاء في المرتبة الثانية إيهاب غريب القاضي وحصل على 3 آلاف ريال قطري، أما الفائز الثالث عبيد النفيعي فقد حصل على ألفي ريال قطري.
يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة جديدة وهي (#جائزة_كتارا_تويتر) في الثقافة والفنون، والتي تنظم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وتشمل شهريا مجالا معينا من مجالات الثقافة والفنون المختلفة، وهي: الشعر النبطي والشعر الفصيح والقصة القصيرة «أقصوصة» والخط والحكمة والرسم والتصوير والنثر والكاريكاتير وغيرها من الفنون.
وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الثقافة والفنون، ضمن استراتيجية الحي الثقافي التي تساهم في النهوض بالحركة الثقافية، وتشجيع وإبراز الطاقات الإبداعية وجعل الحي الثقافي بيئة مناسبة لرعاية وتفعيل النشاط الثقافي والإبداعي الفكري والفني. يشار إلى أنّ هذه الجائزة تنظم تحت مظلة ملتقى كتارا الثقافي في المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» والذي يشرف على مجموعة من المبادرات الثقافية على مستوى الوطن العربي والعالم من بينها جائزة كتارا للرواية العربية، وجائزة كتارا لشاعر الرسول.
copy short url   نسخ
27/07/2016
1713