+ A
A -
كتب - محمد الجزار
بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وجاسم البوعينين الأمين العام نظمت اللجنة الأولمبية القطرية حفلها السنوي «يوم التميز الرياضي» داخل قبة أسباير في أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، لتكريم أصحاب الإنجازات والابطال الرياضيين الذين تفوقوا في المحافل القارية والآسيوية وحققوا إنجازات رائعة للرياضة القطرية على مر الموسم.
ويأتي هذا التكريم في يوم التميز الرياضي كتقليد سنوي للجنة الأولمبية لتكريم هؤلاء النجوم الرياضيين البارزين الذين صنعوا المجد وحولوا الإنجازات الرياضية إلى حقيقة واقعة وقفزوا بالمسيرة الرياضية لقطر نحو آفاق جديدة.
أقيم الحفل بحضور عدد كبير من الكوادر الرياضية والشركاء وطلاب أكاديمية اسباير الذين احتفوا بإنجازات فريق قطر (الأدعم)، وأعرب الجميع عن دعمه للرياضيين وحثهم على مواصلة مسيرتهم الاستثنائية وجعل قطر مصدر فخر واعتزاز للجميع.
وتم خلال حفل يوم التميز الرياضي منح جوائز عديدة وبفئات مختلفة إلى الرياضيين والإداريين أثناء الفعالية، وقام سعادة الشيخ جوعان وجاسم البوعينين بتكريم الفائزين وسط أجواء مميزة وحفل 5 نجوم من الناحية التنظيمية والحضور الكبير الذي ملأ الصالة المخصصة للحفل بالكامل.
وأقيم على هامش الحفل جلسة نقاشية حضرها عدد من الأبطال وهم صالح باشاراحيلي وآية مجدي وعبد الله التميمي ومحمد الكبيسي وعبد الرحمن صامبا وأوابا بارو، تحدثوا خلالها عن أبرز إنجازاتهم وكيف وصلوا إلى منصات التتويج وشاركوا الناشئين والابطال الصغار تجربتهم الرياضية.
وبعد ذلك تم الاعلان عن الفائزين، وسيطر خلالها اتحاد ألعاب القوى على الجوائز بحصوله على خمس جوائز دفعة واحدة هي الاتحاد الذهبي وأفضل رياضي لمعتز برشم وجائزة التألق الرياضي لعبد الرحمن صامبا، وأفضل رياضي واعد مناصفة بين عبد العزيز محمد وأواب بارو.
وجاء اختيار الصقر االذهبي معتز عيسى برشم للفوز بجائزة أفضل رياضي في الموسم، رغم تعرضه للإصابة في منتصف الموسم، بعدما بدأ برشم موسم الدوري الماسي لألعاب القوى 2018 بتحقيق أعلى وثبة على مستوى العالم وصلت إلى ارتفاع 2.40 متر في الوثب العالي مهدت طريقه للفوز بالمركز الأول في الدوحة في مايو الماضي، وأكدت الجائزة أن معتر برشم رياضي استثنائي ومصدر إلهام للاجيال القادمة.
كما كانت جائزة أفضل رياضية في الموسم من نصيب الرامية المتألقة دانة سعد المبارك التي يسطع نجمها عاما بعد عام وترفع مستوى موهبتها للأفضل.
وأيضاً من المكرمين الآخرين: عبدالرحمن صمبا الذي نال جائزة التميز الرياضي على خلفية تألقه المتواصل وتحقيقه أفضل الأرقام القياسية متفوقاً على أبطال العالم ونجوم الألعاب الأولمبية في كل فرصة تتاح له.
وفي نفس سكة الإنجاز منحت جوائز إدارية إلى وزارة التعليم والتعليم العالي على دعمها للحركة الأولمبية القطرية ومؤسسة أسباير زون على دعمها وتنظيمها برامج الرياضة المجتمعية وقد لعبت دوراً محورياً في تطوير مهارات اللاعبين منذ مراحلهم العمرية الصغيرة.
copy short url   نسخ
19/11/2018
1532