+ A
A -
تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم الأحد على مسرح الدراما، في الساعة 2-4 عصرًا اجتماع الجمعية العمومية الخامس للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة «وذلك بحضور تسع دول وهم هنغاريا، الفلبين، نيجيريا، سنغافورا، تركيا، موزمبيق، تايوان، كوريا الجنوبية، المكسيك بالإضافة إلى قطر.
ويناقش الإجتماع مجموعة من المحاور منها الخطة المستقبلية بين الدول الأعضاء وبحث سبل التطوير والتعاون فيما بينها، واستقطاب دول جديدة للإنضمام إليها، كما سيناقش الإنجازات التي حققتها الشبكة خلال العام المنصرم.
وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: نتطلع بهذا الاجتماع إلى مزيد من النقاشات المثمرة والتي تأتي أهميتها في ظل المتغيرات الدولية حولنا وضرورة إيجاد حلول ناجعة وفعَّالة من شأنها أن تمد جسور التواصل بين الثقافات وتقرِّب بين الشعوب.
مؤكدّا أنّ الثقافة هي السبيل الأمثل الذي من خلاله تتقارب الشعوب رغم اختلاف ثقافاتها فيكون الاختلاف مصدرًا للتكامل والتعايش والتفاهم. وأضاف قوله: نحن على يقين أنّه بالثقافة نسمو بالإنسان أينما كان. لأنّنا نعيش في عالم واحدٍ واختلافاتُنا في الثقافة والتاريخ والجغرافيا دافعٌ إلى تقاربِنا لعالمٍ أكثرَ سلاما وإشراقا.
جدير بالذكر أن رئاسة الجمعية العمومية للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة يمثلها حاليا السيد شريف اتش «رئيس معهد يونس أمري»، والمعهد مؤسسة ثقافية علمية.
تجدر الإشارة إلى أنّ الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة تأسست من قبل المؤسسات العامة والثقافية في تسع دول (الفلبين والسويد وكوريا وتايوان ونيجيريا وبولندا والبرتغال وسنغافورة وتركيا) .
copy short url   نسخ
18/11/2018
1378