+ A
A -
كتب - منصور المطلق
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، افتتح المجلس الوطني للسياحة وشركاؤه أمس الأول الجمعة مشروع العنة في منطقة سيلين، وذلك في بحضور ممثلين عن الجهات الشريكة في المشروع، وممثلي القطاع السياحي.
وقال السيد عمر الجابر، المتحدث الرسمي باسم مشروع العنّة، بالمجلس الوطني للسياحة، ان المشروع يتضمن 5 مناطق تتضمن 180 عنة تم تأجير نحو 88% منها، وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح هناك تنسيق مع الشركات السياحية في الدولة من أجل استقطاب السياح لاسيما القادمين بشكل( ترانزيت ) لزيارة المشروع والاستمتاع بالخدمات الترفيهية المقدمة، وأوضح أن الطاقة الاستيعابية متفاوتة في مواقع المشروع وعلى سبيل المثال منطقة السيف تستوعب 15 ألف زائر والمشب تستوعب 800 ومنطقة الدراجات النارية تستوعب نحو 270 دراجة في الساعة. وهناك 8 حلبات سباق تمتد على مساحة 320 ألف متر مربع. ويتضمن المشروع العديد من الخدمات مثل منطقة السوق التي تتضمن 28 محلا من مختلف الخدمات تتضمن مغاسل ملابس ومحل تلفونات ومطاعم ومحلات فحم وحطب.. إلخ. وفي سياق متصل أشار الجابر إلى توجه المجلس الوطني للسياحة لاستحداث مشاريع سياحية أخرى في المستقبل. وعن الافتتاح قال الجابر إن افتتاح مشروع العنّة برعاية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، يدل على دعم الدولة للمشروع وثقتها في أهميته بالنسبة لتطوير تجربة التخييم في قطر، وتطوير منطقتي سيلين والعديد والحفاظ عليهما.وأشار إلى أن المجلس والجهات الشريكة حددت ثلاثة أهداف رئيسية عند تطوير المشروع وهي الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية في المنطقة، وتحقيق الأمن والسلامة للجمهور، وتعزيز مستوى الخدمات والرفاهية .
وأضاف: نعلم خصوصية موسم الشتاء والتخييم بالنسبة للمواطن، كما نعي أهمية منطقة سيلين كواحدة من أجمل وأندر المناطق الطبيعية في العالم بالنسبة لمستقبل التنمية السياحية والاقتصادية والبيئية في قطر. كما أوضح أن المشروع يمتد على مساحة 6 ملايين متر مربع، كمرحلة أولى من مراحل تطوير منطقة الجنوب تستمر على مدار خمسة أعوام..مضيفا: كل الجهود التطويرية التي تمت خلال هذا الموسم وستتم خلال المواسم المقبلة، إنما هي نتاج جهود مشتركة مع باقي الشركاء من القطاعين العام والخاص، والذين لولاهم لما استطعنا إطلاق هذه المبادرة وإنجاز هذا المشروع الضخم.وأكد أن تطوير منطقة سيلين وتطوير تجربة التخييم يدعم الجهود المبذولة في تطوير تجارب ومنتجات سياحية جاذبة، تعزز من مكانة قطر كوجهة سياحية مرموقة على مستوى المنطقة والعالم.
copy short url   نسخ
18/11/2018
4210