+ A
A -
الدوحة- قنا- التقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، أمس، بالسباح الأولمبي العالمي مايكل فيلبس، والذي يعد واحدًا من أنجح الرياضيين على الإطلاق، وأبرز الناشطين في مجال الصحة النفسية، وذلك خلال فعالية «مقعد الصداقة» المقامة على هامش أعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش» 2018.
وقد أتاحت القمة للمشاركين الاستفادة من فعالية مشروع «مقعد الصداقة» الذي أطلق في زيمبابوي بهدف تقديم المساعدة للأشخاص المصابين بالقلق والاكتئاب واضطرابات شائعة أخرى على مستوى الصحة النفسية.
وقد سبق لدوق ودوقة كامبريدج الجلوس على هذا المقعد في مؤتمر القمة الوزاري العالمي حول الصحة النفسية الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن.
كما قامت سعادة الشيخة هند والسباح العالمي مايكل فيلبس عقب اللقاء المندرج ضمن فعالية «مقعد الصداقة» بزيارة لوحة «الأب والابن» للرسام الكولومبي- دايرو فارغاس- التي يصور فيها «دعم الأب لابنه في معاناته مع المرض النفسي» في إطار مبادرة أطلقتها مؤسسة قطر بهدف التأكيد على التزام الدولة بإنشاء شبكات دعم للأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية.
وقد أتاحت مشاركة السباح الأولمبي العالمي مايكل فيلبس في مؤتمر «ويش»، الفرصة للقيام بزيارة المقر الرئيسي لمؤسسة قطر في المدينة التعليمية حيث تعرف على مبادرات المؤسسة في التعليم والعلوم والبحوث وتنمية المجتمع.
copy short url   نسخ
15/11/2018
1285