+ A
A -
كتب - محمد الجزار
عرفت مباريات الجولة الثانية من منافسات دوري الأشبال لكرة الطاولة انتصار العربي والريان وقطر والأهلي، خلال مواجهاتهم التي أقيمت يوم أمس على صالة مركز الإعداد والتدريب في رأس أبوعبود.
العربي بقيادة مدربه عمرو فهمي تخطى عقبة السد في لقاء قوي بنتيجة 3/‏‏1 تقدم خلاله رواد أكرم النصر على المال ناصر المناعي 3/‏‏0، واللاعب أدي فيكرم على محمد سعيد الكعبي بنفس النتيجة،فيما فاز محمد طلال موسى لاعب السد على لاعب العربي علي حسين الحداد 3/‏‏1،لكن حسم رواد أكرم النتيجة للفريق العرباوي بالفوز 3/‏‏0 علي الكعبي ليقود فريقه للانتصار. أدار المباراة كمال محمد العريني حكم أول،وسعيد عبد الله الكثيري حكم عام،وراقب المباراة ثاني الزراع عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية.
أما نادي قطر بقيادة المدرب الصيني يان فتخطى عقبة الخور بنتيجة 3/‏‏1 أيضا بفضل تألق لاعبيه سلطان خالد الكواري وأحمد عيد قرني،ومحمد خليفة السليطي.
فيما حول النادي الأهلي بقيادة مدربه الأرميني مراد آستاريان تأخره بنتيجة 1/‏‏2 أمام الوكرة إلى فوز مستحق بنتيجة 3/‏‏2 بعد تألق لاعبه عبد العزيز ابراهيم الحداد الذي حسم اللقاء الفاصل بعد التعادل 2/‏‏2 بفوزه على حسن فهد الهاجري لاعب الوكرة 3/‏‏1،بعدما كان قد خسر أمام فارس ناصر في اللقاء الثاني من المواجهة،ليقود فريقه لانتصار مستحق.
وفي آخر مباريات هذه الجولة كاد الريان ان يخسر أمام الغرافة بعدما تأخر 1/‏‏0 قبل أن يعود ويتقدم 2/‏‏1،لكن لاعب الغرافة هينان لي هزم خليفة طارق داوود 3/‏‏2 ليصل بالمباراة إلى التعادل، لكن حسم الريان المواجهة لصالحه.

اليوم انطلاق بطولة الريان الدولية
تنطلق اليوم على الميدان الخارجي لاتحاد الفروسية والخماسي الحديث منافسات بطولة «QNB الريان الدولية» لقفز الحواجزالمؤهلة لكأس العالم، وينظم الاتحاد البطولة بالتعاون مع الشقب (عضو مؤسسة قطر )، ويشارك فيها فرسان من قطر ومن دول أخرى.
كانت عملية الفحص البيطري للخيل المشاركة في البطولة أقيمت صباح أمس، كما اعطيت الرصة للفرسان المشاركين لتجريب الميدان لمدة 90 ثانية، في الوقت الذي تم فيه الاستقرار على قائمة المشاركين في البطولة.
مشاركة واسعة
تتميز البطولة في نسختها هذا العام بمشاركة واسعة من الفرسان أصحاب الخبرات والصاعدين والبالغ عددهم 100 فارس، فيما سيتحدد العدد النهائي فهناك بعض الخيل التي قد لا تجتاز الفحص البيطري فيتم استبعادها، وهو عدد كبير سيثري المناسبة بالطبع، وسيثري المنافسة التي ستكون على أشدها، وسط حضور جماهيري غفير متوقع حضوره بداية من اليوم.
3 مباريات اليوم
وتقام اليوم 3 مباريات، المباراة الأولى لارتفاعات تصل إلى 115 سم، وجائزتها 4 آلاف يورو، والثانية لارتفاعات تصل إلى 130 سم، وجائزتها 5 آلاف يورو، والأخيرة لارتفاع يصل إلى 140 سم، والجائزة 7 آلاف يورو.
وتختتم المنافسات بعد غد السبت، علماً بأن اللجنة المنظمة، أعدت فعاليات ترفيهية مختلفة للجماهير والعائلات والأطفال حيث تتوفر مطاعم ومقاهي وجوائز للجماهير، وتقام المنافسات بين الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر و8 مساءً.
جوائز وفعاليات ترفيهية
تقدّم اللجنة فعاليات مختلفة للجماهير والعائلات والأطفال، وتتراوح الفعاليات من عروض تخص المرأة والطفل (مسابقات، وتلوين وجوه)، وتتوافر مطاعم للوجبات السريعة لتقديم خدماتها للجماهي رالغفيرة المتوقع حضوره بداية من اليوم على مدر 3 أيام.
copy short url   نسخ
15/11/2018
428