+ A
A -
كتب- سليمان ملاح
يشارك السباحان: نوح عبدالعزيز الخليفي ويوسف عبدالعزيز الخليفي من منتخبنا الوطني في الجولة السابعة والأخيرة من بطولة كأس العالم للسباحة «فينا 2018»، التي ستنطلق منافساتها اليوم في سنغافورة وتستمر حتى يوم السبت المقبل.
وتأتي مشاركة السباحين نوح الخليفي ويوسف الخليفي استكمالاً لوجود الأدعم في جميع جولات كأس العالم للسباحة لهذا العام والتي كان آخرها مشاركة عبدالله محمد أبوغزالة وعبدالرحمن هشام محمد في الجولة السادسة والتي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو مؤخراً، ويتطلع السباحان إلى اكتساب خبرة مفيدة في هذه البطولة العالمية التي تشارك فيها نخبة من أفضل السباحين في العالم.
كانت الدوحة قد استضافت الجولة الثانية من البطولة في شهر سبتمبر الماضي، ونجح فيها السباح يعقوب عبدالعزيز الخليفي في التأهل لنهائي سباق 100 متر فراشة للرجال والذي حل فيه سابعاً، كما تأهل عبدالعزيز حسن العبيدلي لنهائي سباقي 200 متر متنوع، وجاء فيه بالمركز السابع و100 متر ظهر وحل فيه سادساً.
وكانت الجولة الأولى من منافسات كأس العالم للسباحة «فينا 2018 » أقيمت في مدينة كازان الروسية من 7 إلى 9 سبتمبر الماضي، والجولة الثانية في الدوحة من 13 إلى 15 سبتمبر، والجولة الثالثة في ايندهوفن الهولندية من 28 إلى 30 سبتمبر، والجولة الرابعة في بودابست من 4 إلى 6 أكتوبر، والجولة الخامسة في بكين من 2 إلى 4 نوفمبر، والجولة الســادسة في طوكيو من 9 إلى 11 نوفمبر.
وتقام الجولة السابعة والأخيرة في سنغافورة من 15 إلى 17 نوفمبر، مع الإشارة إلى أن الجولتين الأوليين أقيمتا في المجرى الطويل «50 متراً» في حين تقام الجولات الخمس الباقية في المجرى القصير «25 متراً».
copy short url   نسخ
15/11/2018
489