+ A
A -
وصف علي الهتمي أمين السر العام باتحاد الرياضة المدرسية المشاركة بالبرنامج الاولمبي بالمميزة، معربا عن سعادة غامرة بالمشاركة الكبيرة للطلاب في البرنامج الأولمبي المدرسي، الذي وصل إلى رقم قياسي، وتميزت المنافسات بمستويات فنية عالية من قبل الطلاب المشاركين في جميع الألعاب خاصة كرة القدم، وقال «إن المستويات التي قدمها طلاب المدارس أظهرت وجود العديد من اللاعبين الموهوبين الذين سيكون لهم دور في المرحلة المقبلة مع انديتنا وخاصة ان عددا كبيرا من هؤلاء اللاعبين لا يشاركون في أندية» وأضاف «لقد شاهدنا تميز البرنامج الأولمبي، الذي يظهر العديد من المواهب في مختلف الألعاب وهذا أمر طيب بالنسبة لنا لانه يعطي الفرصة لمتابعة مختلف اللاعبين الصاعدين من قبل الأندية وأتمنى للجميع التوفيق في اختيار العناصر الجيدة التي يمكنها ان تعطي إضافة للأندية ونأمل ان تساهم في تحقيق إضافة في المستقبل».
وتابع علي الهتمي «هذا العام المشاركة كانت كبيرة في العديد من الألعاب والكثير من المدارس سعت لتقديم افضل ما لديها خلال المنافسات» مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة تسعى بشكل مستمر لاخراج النسخة الجارية بافضل صورة ممكنة.
وكانت قد تواصلت منافسات كرة القدم في البرنامج الأولمبي حيث شهدت ملاعب اسباير إقامة مباريات عدد من المجموعات المشاركة.
في المجموعة الثانية تعادل فريقا مدرستي البريطانية الدولية مع ستب وان 4/‏‏4 وفوز التور للغاب على نيوتن بنتيجة 8/‏‏ 4 وكذلك على ستب وان بنتيجة 4 /‏‏ 1.
وفازت نيوتن على البريطانية الدولية 6 /‏‏ 1 وستب وان على نيوتن 5 /‏‏ 4.. وفوز النور للغاب على البريطانية الدولية 6 /‏‏ 1.
وفي مباريات المجموعة الثالثة فوز مدرسة الزيتون على فونكس 2 /‏‏ 0 وعلي نوبل بنتيجة 2 /‏‏ 1.. كما فازت مدرسة كامبردج على نوبل 5 /‏‏ 0 وعلي فونكس 4 /‏‏ 0 وعلي مدرسة الزيتون بنتيجة 3/‏‏ 0.. وفازت مدرسة نوبل على مدرسة فونكس 4 /‏‏ 2.
وفي مباريات المجموعة الرابعة فازت مدرسة نيوتن على الخليج 5 /‏‏ 0 وعلي اللؤلوة بنفس النتيــجة وعلـي الدوحــة الهندية الحديثة 3/‏‏ 0.. كما فازت الدوحة الهندية على اللولوة بنتيجة 2 /‏‏ 1 والخليج على الدوحة الهندية بنتيجة 3/‏‏ 1.
وفي مباريات المجموعة الخامسة فازت مدرسة بيرلا العامة على باك شمعه الباكستانية بنتيجة 5 /‏‏ 1 واللبنانية فرع الهتمي على باك شمعه بنتيجة 4 /‏‏ 0.. كما فازت اللبنانية على بيرلا بنتيجة 2 /‏‏ 1.
واسفرت مباريات المجموعة السادسة عن فوز مدرسة الاكاديمية الأميركية على مدرسة جرين وود بنتيجة 3/‏‏ 0 وفوز مدرسة راجاجيري العامة على الاكاديمية الأميركية بنتيجة 6/‏‏ 0 وعلي مدرسة جرين وود بنتيجة 5 /‏‏ 0 وتعادلت مع مدرسة شانتيكيتن بنتيجة 1 /‏‏ 1.
وفازت مدرسة شانتيكيتن على مدرسة جرين وود بنتيجة 9 /‏‏ 0 وكذلك على الاكاديمية الأميركية بنتيجة 3 %.
وفي مباريات المجموعة السابعة فازت الاكاديمية الأميركية على المدرسة السودانية بنتيجة 1 /‏‏ 0 وفازت المدرسة السودانية على بنجلاديش بنتيجة 3/‏‏ 1 وبنفس النتيجة فازت الاكاديمية الأميركية على بنجلاديش.
وفي مباريات المجموعة الثامنة شاركت 9 مدارس وأقيمت المنافسات فيها على ملاعب نادي السيلية وكانت البداية بتعادل اكاديمية الجزيرة مع جرين بارك سلبيا ثم فوز مدرسة الفيصل الدولية على مدرسة الجيل القادم بنتيجة 3/‏‏ 2 وكذلك فوز اكاديمية الجزيرة على مدرسة الفيصل الدولية بنتيجة 5 /‏‏ 0.
كما فازت مدرسة جرين بارك على الجيل القادم بهدف نظيف وفازت اكاديمية الجزيرة على الجيل القادم بنتيجة 6/‏‏ 0 وكانت آخر المباريات فوز مدرسة جرين بارك على الفيصل بهدف نظيف.
وفي مباريات المجموعة التاسعة والتي أقيمت على ملاعب السيلية أيضا فازت اكاديمية اوسكار على الاندلس الخاصة بنتيجة 5 /‏‏ 1 واكاديمية القمة على اقرأ الإنجليزية بنتيجة 1 /‏‏ 0 وتعادل فريقا اكاديمية اوسكار مع القمة بنتيجة 1 /‏‏ 1.. وفازت مدرسة اقرأ على الاندلس بنتيجة 6/‏‏0 وكذلك على أكاديمية اوسكار بنتيجة 2 /‏‏ 0 وفي آخر المباريات فازت اكاديمية القمة على مدرسة الأندلس بنتيجة 3/‏‏ 0.
وفي مباريات المجموعة العاشرة والتي أقيمت مبارياتها على ملاعب نادي المرخية فازت المدرسة اللبنانية القسم الإنجليزي على المنار الدولية الدفنة بنتيجة 3/‏‏ 0 وكذلك مدرسة الفرقان على المنار بنتيجة 5 /‏‏ 3وتعادل فريقا مدرستي الفرقان واللبنانية بنتيجة 1 /‏‏ 1.
copy short url   نسخ
15/11/2018
814