+ A
A -
كتب- جليل العبودي





وزعت استمارات ترشيح الأفضل بالقسم الأول لدوري نجوم QNB وهي جائزة أفضل لاعب، وأفضل لاعب تحت 23 سنة، للموسم الرياضي 2018-2019 حيث قامت الأمانة العامة لجائزة اتحاد الكرة، للأطراف التي يحق لها التصويت، وتتألف من: مدربي أندية دوري «نجوم QNB»، ومدرب المنتخب الأول، ومدرب المنتخب الأولمبي، ورؤساء الأجهزة الفنية لفرق دوري النجوم، والجهات الإعلامية، فضلاً عن ممثل لمؤسسة دوري نجوم قطر، وممثل عن اتحاد الكرة ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الجائزة)، وستكون هناك استمارة أخرى في نهاية دوري نجوم QNB. ومن خلال التقييم والأصوات يتم حسم الجوائز في حفل ختام الموسم الذي سيشهد الإعلان عن الفائزين.
وتنظم الأمانة العامة لجائزة اتحاد الكرة برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، حفل ختام الموسم، والذي يتم من خلاله توزيع جوائز أفضل لاعب، وأفضل لاعب تحت 23 سنة، وهداف الدوري، وجائزة كرة القدم للجميع التي تُمنح للمؤسسات والأفراد الذين يخدمون كرة القدم، وجائزة أفضل طاقم تحكيم التي يتم الاختيار لها من قِبل لجنة الحكام بالاتحاد.
وأرفقت الأمانة قائمة استرشادية تضم 30 لاعباً هم الأفضل في الفئة الأولى وفقاً لإحصائيات البرنامج التحليلي «STAT»، وقائمة لـ 20 لاعباً من فئة تحت 23 سنة. وان هذه القوائم استرشادية وليست إلزامية ويمكن التصويت لمن يراه المصوت أهلاً للجائزة.
وشهدت القائمتان ظهور بعض اللاعبين من الشباب، مثل أكرم عفيف الذي جاء في المركز الثاني لقائمة أفضل اللاعبين، والأول في قائمة الأفضل تحت 23 سنة، فيما جاء بغداد بونجاح- لاعب السد- في المركز الأول لقائمة أفضل اللاعبين، وأكرم عفيف زميله في السد بالمركز الثاني، ويوسف العربي هداف الدحيل ثالثاً، ونام تاي هي لاعب الدحيل رابعاً، وفي المركز الخامس تشافي لاعب السد، وفي السادس رودريغو تاباتا لاعب الريان، وفي السابع إدميلسون لاعب الدحيل، وفي الثامن عبدالقادر الياس لاعب السيلية، وفي التاسع ساغبو لاعب أم صلال، وفي العاشر رشيد تيبركانين لاعب السيلية.
أما قائمة أفضل اللاعبين تحت 23 سنة والتي تصدّرها أكرم عفيف، فحلّ المعز علي لاعب الدحيل في المركز الثاني، وزميله بسام الراوي في المركز الثالث، ومحمد البكري حارس الخور في المركز الرابع، ويوسف حسن حارس الغرافة في المركز الخامس، وسلطان البريك لاعب الدحيل في المركز السادس، ومعتز ماجد لاعب الخريطيات في المركز السابع، وعبدالرحمن مصطفى لاعب الأهلي في المركز الثامن، وسالم الهاجري لاعب السد في المركز التاسع، وزميله في السد الحارس مشعل برشم في المركز العاشر.
copy short url   نسخ
15/11/2018
839