+ A
A -
كتب- محمد الجندي
سيكون عشاق السيارات ورواد سوق واقف بقلب العاصمة القطرية الدوحة، على موعد اليوم مع انطلاق النسخة رقم 36 من رالي قطر الدولي الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وهو الرالي الذي ينطلق للمرة الأولى من سوق واقف، وينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع لجنة تنظيم الاحتفالات التابعة للمكتب الهندسي الخاص.
وستكون البداية صباح اليوم بالفحص الفني للسيارات، حيث ستخضع جميع السيارات المشاركة للفحص الفني للتأكد من تطابقها مع القوانين ولوائح الاتحاد الدولي للسيارات.
وسيعقد المؤتمر الصحفي للرالي في السادسة إلا الربع مساء اليوم على منصة انطلاق السيارات على أن يبدأ حفل الانطلاق في تمام السابعة مساءً.
وتضم قائمة المشاركين حتى الآن عدداً كبيراً من الفرق بلغ عددهم 21 فريقا ما بين 21 سائقاً ومثلهم من الملاحين، وهو رقم قياسي يشارك للمرة الأولى في رالي قطر منذ انطلاقه عام 1983، وذلك بين الرالي الدولي والرالي المحلي.
ويتقدم قائمة المشاركين في الرالي الدولي بطلنا العالمي ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على سيارة فورد فييستا آر5، وبطلنا عادل حسين مع ملاحه اللبناني زياد شهاب فورد فييستا آر5.
كما يشارك بطلنا محمد المير مع ملاحه الكويتي أحمد الفارس على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، وبطلنا عبدالله الكواري مع ملاحه ناصر سعدون الكواري على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، كما يشارك بطلنا راشد المهندي مع ملاحه الأردني يوسف جمعة على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو9.
ويشارك في الرالي المقبل البطل الكويتي صلاح بن عيدان مع ملاحه الروسي أليكسي كوزميش على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو9، والعماني عبدالله الرواحي مع ملاحه الأردني عطا الحمود على سيارة سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس إس تي آي.
كما يشارك العماني حميد الوائلي مع ملاحه محمد المزروعي على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو8، وهناك العماني زكريا الشنفري مع ملاحه سيف الهينائي على سيارة سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس إس تي آي.
ويشارك الكويتي مشاري الظفيري مع ملاحه سفاح الظفيري على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، ويشارك التشيكي فويتيك شتايف مع ملاحه فيرونيكا هافيلكوفا على سيارة سكودا فابيا آر5.
ويشارك اللبناني هنري قاعي مع ملاحه الأردني موسى جهيريان على سيارة شكودا فابيا 1.6، ويشارك العماني سيف عبدالله الحارثي مع ملاحه سالم العبري على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو10، وهناك العماني جراح الطوقي مع ملاحه عيسى الوردي على سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو7، ويشارك العماني شون ماكغونيغال مع ملاحه ناثان ماريوت على سيارة سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس أس تي آي.
copy short url   نسخ
15/11/2018
1176