+ A
A -
الدوحة - الوطن
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن رعايته المؤتمر السنوي الخامس لأمن المعلومات في القطاع المالي، الذي ينظمه مصرف قطر المركزي خلال يومي 18 و19 نوفمبر 2018 في فندق ومنتجع شيراتون الدوحة تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
ويعقد المؤتمر هذا العام تحت عنوان «حماية الأصول الرقمية وتأمين مكتسبات الدولة»، ويركز على أمن المعلومات في قطر، وحلول وتحسينات البنية التحتية لكافة القطاعات المرتبطة بالسوق الرقمي وأمن المعلومات. وسيحضر المؤتمر عدد من كبار صناع القرار في القطاع المالي واختصاصيون وباحثون محليون ودوليون في مجال أمن المعلومات.
ويرعى المصرف هذا المؤتمر في إطار التزامه بدعم الاقتصاد الوطني، والمساهمة في تمكين القطاع المالي في الدولة وتطوير سوق رقمي قوي وتعزيز أنظمة أمن معلومات. وتعتبر مسألة أمن المعلومات دائماً أولوية أساسية لدى المصرف، وقد انعكس ذلك في الاستثمارات الكبيرة للمصرف في مبادرات تكنولوجية بما فيها تطبيق جوال المصرف المبتكر واستحداث بوابة نظام حماية الأجور لتقديم تجارب مصرفية آمنة وسريعة ومريحة للعملاء.
وقال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف تعليقاً على رعاية المؤتمر: «إن بناء قطاع مالي آمن وفعال هو إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030. وعلى مدى سنوات، يعالج مؤتمر أمن المعلومات قضايا ويقدم حلولاً هامة للقطاع المالي وتوجيهه في الاتجاه الصحيح، كما يتضح في الإجراءات الملموسة التي تتخذها المؤسسات المالية في قطر».
وأضاف: «نتطلع إلى دعم مؤتمر هذا العام والمشاركة فيه والتفاعل مع الجهات الحكومية وخبراء أمن المعلومات والمختصين وزملائنا المصرفيين. فهذا المؤتمر يعتبر منبراً لتبادل المعرفة يبحث التحديات الراهنة والتعزيزات المطلوبة في قطاع أمن المعلومات الذي ينمو بسرعة ويؤثر على الاقتصادات حول العالم».
copy short url   نسخ
15/11/2018
865