+ A
A -
استضافت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقارية والتابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عددا كبيرا من الزوار من خلال جناحها الخاص المشارك في المعرض الدولي للمدن الذكية (إكسبو) والذي انطلقت فعالياته في مدينة برشلونة.
هذا وقد استقبل ممثلو الشركة المشاركون في هذا المعرض من خلال جناح الشركة الذي يتميز بموقع يتوسط قاعة المعرض الرئيسية عدداً من الزوار وممثلي الشركات الخاصة والهيئات الحكومية واستعرضوا كافة التفاصيل المتعلقة بمدينة مشيرب قلب الدوحة التي تعد واحدة من أهم المدن الذكية في العالم.
وبصفتها الراعي الدولي الرسمي للمعرض، تعمل مشيرب العقارية على تعزيز حضورها على المستوى العالمي مؤكدة التزامها بتطوير المدن الذكية والمستدامة في المستقبل.
ويضم جناح مشيرب العقارية مجسماً يجسد كامل مشروع مشيرب قلب الدوحة كما يشمل ثلاثة أقسام تفاعلية تعرض كل ما يتميز به المشروع وتسلط الضوء على عناصر المدينة الذكية ومختلف التطبيقات الالكترونية التي تجعل من مشيرب مدينة ذكية بالكامل. كما يعرض الجناح تفاصيل مصورة عن غرف التحكم والقيادة التي يشتمل عليها المشروع والتي من خلالها يتم الإشراف على كل ما يتعلق بآلية عمل التطبيقات الذكية في المدينة وبشكل فوري.
وصرّح علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية: «نحن نفتخر من خلال هذه المشاركة الفعالة بتقديم مشروعنا الرائد مشيرب قلب الدوحة، الذي يعد من أوائل المدن الذكية والمستدامة في العالم، إلى كافة الزوار من مختلف الدول. منذ انطلاق المعرض، استقبل جناحنا المشارك عدداً كبيراً من المهتمين والراغبين بمعرفة المزيد عن المشروع وعن كيفية بناء هذه المدينة الذكية. إننا نهدف دوماً من خلال تلك المشاركات الدولية إلى رفع إسم ومكانة دولة قطر عالمياً وتجسيد قدرتها على تبني مفهوم المدن الذكية وبناء مشاريع كمشروعنا الرائد المتكامل وفق أسس ومعايير عالمية».
وأضاف الكواري: «لقد أبدى الزوار وممثلي الشركات والهيئات الحكومية المختلفة الذين قاموا بزيارة جناحنا إعجابهم وتقديرهم الشديد، حيث إن هذا المشروع والذي يعد ثاني أذكى مدينة على مستوى العالم، تم بنائه في قطر. نحن نتطلع آملين إلى استقطاب المهتمين بمشروعنا بعد زياتهم للجناح من أجل القيام بزيارة موقع المشروع في الدوحة».
ويوفر جناح مشيرب العقارية في المعرض العالمي للمدن الذكية في برشلونة فرصة الاطلاع عن قرب على أبرز خصائص المدينة الذكية التي يتميز بها المشروع، على سبيل المثال الأنظمة الذكية المستخدمة في الشقق والمنازل والمكاتب والشركات وكيفية التحكم بها والاستفادة منها من قبل القاطنين والمستخدمين. كما يستعرض الجناح محاكاة بصرية لنظام إدارة المرافق المستخدم في مشيرب قلب الدوحة ويستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بغرفة التحكم والقيادة والمراقبة لعمليات الإدارة التشغيل.
وبصفتها الراعي الدولي الرسمي للمعرض، تعمل مشيرب العقارية على تعزيز حضورها على المستوى العالمي مؤكدة التزامها بتطوير المدن الذكية والمستدامة في المستقبل.
وتعد مشيرب قلب الدوحة مدينة ذكية بالكامل اعتمدت منذ تأسيسها على تبني جميع مفاهيم وتقنيات المدينة الذكية، ابتداءً من التصاميم والبنية التحتية والمواصلات وأسلوب العيش والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وصولاً إلى آخر مراحل التسليم.و توفر المدينة للسكان أو الشركات التي تتخذ من مشيرب قلب الدوحة مقراً لها العديد من المزايا المهمة منها شبكة المواصلات المميزة والحديثة وتضم الترام الداخلي ومحطة المترو الرئيسية والأكبر التي ستربط المدينة بكل أنحاء الدوحة. كما يضم المشروع أكثر من 10 آلاف موقف سيارة موزعة على 6 طوابق تحت الأرض وتتميز بتعدد مداخلها ومخارجها ونظامها الذكي لإيجاد السيارة بسرعة وسهولة.
copy short url   نسخ
15/11/2018
444