+ A
A -
احتفلت الخطوط الجوية القطرية بمرور 15 عاماً على تدشين رحلاتها إلى الصين بزيارة «مدرسة الأمل التابعة للخطوط الجوية القطرية» في إقليم سيشوان وسط الصين الشهر الماضي، حيث فاجأ أفراد من مكتب الخطوط الجوية القطرية في الصين الطلّاب، مصطحبين معهم شخصيات نادي أوريكس للأطفال أوري وأوراه.
وقام السيد جوشوا لو، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال آسيا في الخطوط الجوية القطرية، بزيارة إلى إقليم سيشوان في 26 أكتوبر الماضى للقاء الطلاب والمعلمين وجميع العاملين في مدرسة الأمل التابعة للخطوط الجوية القطرية.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّنا في الخطوط الجوية القطرية القيام بدور متواضع في عملية إعادة بناء إقليم سيشوان. ويؤكد بناء المدرسة في عام 2010 إلتزام الخطوط الجوية القطرية تجاه الصين والشعب الصيني. ويسعدنا الآن مشاهدة الطلاب وهم على مقاعد الدراسة في هذه المنشأة التعليمية المميزة التي نزورها للاحتفال بمرور 15 عاماً على تدشين رحلاتنا إلى الصين مع الطلاب وطاقم التدريس في مدرسة الأمل التابعة للخطوط الجوية القطرية. وكما نحن ملتزمون بخدمة السوق الصيني، فإننا ملتزمون أيضاً بخلق المزيد من الفرص للأطفال في المناطق الريفية في الصين للاستفادة من التعليم كوسيلة لتوسيع آفاقهم وطموحاتهم».
وكانت القطرية قد أعلنت عن شراكتها مع مؤسسة تطوير الشباب الصيني بعد أسابيع من وقوع الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 8.0 درجات على مقياس ريختر، والذي تدمّر على أثره قرى وبلدات بأكملها في إقليم سيشوان في عام 2008. وافتتحت المدرسة أبوابها للطلاب في شهر يونيو لعام 2010.
ودمّرت العديد من المباني المدرسية على أثر الزلزال والتي قدرت آنذاك بأكثر من سبعة آلاف، كما قتل نحو خمسة آلاف شخص في جوانجيوان وحدها.
وبمناسبة مرور 15 عاماً على تدشين رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى الصين، قامت الناقلة بتنظيم زيارة لشخصيات نادي أوريكس للأطفال أوري وأوراه إلى المدرسة من أجل قيادة فقرة التمارين الصباحية للطلاب، تبعتها فقرة رسم شهدت قيام الطلاب برسم صورة تعبر عن أمنياتهم للخطوط الجوية القطرية بالتوفيق والنجاح وتهنئتهم لها بهذه المناسبة. كما استعرضت الرسومات طموحاتهم لحياة أفضل في المستقبل.
copy short url   نسخ
14/11/2018
416