+ A
A -
ألقى سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، كلمة أمس حول التحديات التي تواجه قطاع الطيران في أوروبا خلال مؤتمر «أجنحة التغيير» للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) الذي أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد. وبصفته كرئيس لمجلس المحافظين لاياتا، حضر سعادة السيد الباكر فعاليات المؤتمر وشارك في جلسة مفتوحة للأسئلة والأجوبة أدارتها مقدمة البرامج على قناة بي بي سي بابيتا شارما. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «شهد قطاع الطيران في الأسواق غير الأوروبية مثل منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط نمواً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية، فيما قامت المفوضية الأوروبية بدوراستباقي لإبرام اتفاقيات نقل جوي شاملة مع دول الآسيان وقطر وتركيا وأذربيجان وأرمينيا وتونس. ومن وجهة نظري، أرى بأنه يتعين على شركات الطيران التابعة لدول الاتحاد الأوروبي الاستفادة من فرص النمو المتاحة في أسواق الطيران الناشئة».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «كما يجب على شركات الطيران الأوروبية تعزيز مكانتها الإقليمية من خلال توفير خيارات سفر أكثر للمسافرين من أوروبا ومن مختلف أنحاء العالم، حيث تعد الدول الأوروبية وجهات مفضلة للسياحة الدولية. ومن شأن الشراكة في شركات الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي من خلال إنجاز اتفاقيات النقل الجوي الشاملة قيامها بدور مهم لضمان سوق طيران تنافسي على المدى الطويل ». واختتم سعادة السيد الباكر: «إن السياسة الحمائية المتبعة حالياً سوف تضع العديد من العقبات في طريق إيجاد سوق تنافسي في قطاع الطيران الأوروبي وفي طريق الأجندة والخطط التي تتطلع المفوضية الأوروبية إلى إنجازها ».
وانضم كل من السيد رافائيل ميلكزارسكي، الرئيس التنفيذي لخطوط لوت الجوية البولندية؛ والسيد كارستن سبوهر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران لوفتهانزا إلى جلسة بعنوان «رؤساء تنفيذيون تحت الأضواء»، حيث تشاركوا مع الحضور وجهات نظرهم إزاء العديد من القضايا بالإضافة إلى تناولهم لأسرار حول قطاع الطيران وما الذي يقود شركة طيران إلى النجاح.
وأقيم مؤتمر «أجنحة التغيير» لأول مرة في أوروبا، بعد النجاح الكبير للمؤتمر والذي تمت استضافته في دول أميركا الجنوبية مسبقا، حيث يسعى الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) بمواصلة تقديم هذا المفهوم الجديد لعدد من الأسواق في المستقبل. واستقطب المؤتمر الذي يمتد على يومين مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين من رؤساء تنفيذيين ووزراء وخبراء من قطاع الطيران لمناقشة أهم القضايا التي تخص قطاع الطيران وإلقاء نظرة على مستقبل قطاع النقل الجوي.
ويقام مؤتمر(اجنحة التغيير) في وقت حرج لقطاع الطيران العالمي الذي يناضل لاستيعاب الارتفاع غير المسبوق في الطلب على السفر، فيما يؤكد على ضرورة تسخير آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا لإفساح الطريق لمزيد من التطوّر في قطاع الطيران. ومن الموضوعات التي سيتناولها المؤتمر كل من الابتكار والسلامة والأمن والاستدامة والتنوّع والتنافسية في قطاع الطيرن.
copy short url   نسخ
14/11/2018
765